• الأحَد

    كانون الثاني 2018

  • 21

قصف متواصل على الريف الادلبي، وجبهة المشيرفة مشتعلة

نشر في : ديسمبر 27, 2017 11:10 م

يستمر القصف على الريف الإدلبي، حيث تعرّضت اليوم الأربعاء السابع و العشرين من ديسمبر / كانون الأول الجاري، قرى و بلدات (التمانعة – خان شيخون – الخوين – شم هوا – الحمدانية – السكيك – الصرمان – تل الطوقان – بداما – الناجية – أطراف تل السلطان و سراقب) لغارات جوّية كثيفة من طائرات النظام و روسيا، مما أسفر عن مقتل طفل في قرية الصرمان و قتيل في مدينة خان شيخون و إصابة عدد من المدنيين.

و أشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب، إلى أنّ القصف تزامن مع اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة و هيئة تحرير الشام ضدّ قوات النظام على جبهة قرية “المشيرفة” جنوب شرقي إدلب، وسط مع قصف مدفعي و جوّي عنيف استهدف مناطق الاشتباك دون أيّ تقدّم للنظام.

و أضاف مراسلنا أنّ قوّات النظام، استهدفت براجمات الصواريخ مساء اليوم، بشكل مكثّف مزارع بلدة التمانعة و قرى تل مرق و سكيك و الحمدانية بريف إدلب الجنوبي، فيما استهدفت قرى مدينة جسر الشغور (بداما و الناجية و الزعينية و الشغر) بأكثر من أربعين صاروخ غراد، مما أسفر عن ثلاث إصابات بينهم سيّدتين.

و من جانب آخر، شهدت بلدة “جرجناز” جنوب إدلب، الليلة الماضية، حالات سرقة متعدّدة، و منها ألواح طاقة شمسية و بطاريات و أجهزة نت من على الأسطح المنازل و أشياء أخرى، و ذلك بعد يوم من حدوث مجزرة في البلدة جرّاء القصف الجوّي العنيف من مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة، مما أدى إلى دمار كبير في المنازل و نزوح أهل البلدة بالكامل و أصبحت شبه خاوية. بحسب مراسلنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات