• السَبْت

    كانون الثاني 2018

  • 20

أطفال الرستن بلا حليب ومركز رعاية الطفولة يوجه نداءات للمساعدة

نشر في : ديسمبر 28, 2017 11:55 م

وثّق مركز “رعاية الطفولة و الأمومة و ذوي الاحتياجات الخاصة” في مدينة “الرستن” شمالي حمص، (٢٥٠٠) طفل في المدينة بحاجة إلى حليب أطفال، وسط مناشدات عديدة لم تلقَ آذاناً صاغيةً، و عجز المؤسسات القائمة في المدينة عن تأمين الحليب للأطفال بسبب غياب الدعم.

و في تصريح خاص لوكالة ستيب الإخبارية قالت السيّدة “مها أيوب” رئيسة مكتب رعاية الطفولة و الأمومة في الرستن: “إنّنا وثقّنا (٢٥٠٠) طفل رضيع بالاسم في المدينة تحت سن العام، دون حليب أو مادة السيريلاك منذ خمسة أسابيع، و علقنا اعتذاراً من الأهالي على باب مكتبنا، و حالة الأطفال بدأت تزداد سوءاً من أمراض و نقص أغذية و تدهور حالتهم الصحّية، كونه لا بدائل طعام سوى الحليب لعمرهم”.

و أضافت أيوب: “عملنا في المكتب يقوم على تأمين الحليب للأطفال، و نحن نعمل بشكل مستقل على مساعدة الأهالي مجاناً منذ سبع سنوات، في ظلّ ظروف الحرب و الحصار و انتشار البطالة و عجز الأهالي عن شراء مادة الحليب”، مشيرةً إلى “تلقي الدعم من أفراد و معارف و جمعيات خيرية، كما أصابنا خلال السنوات السابقة انقطاع للدعم مثل هذا، لكن نداءاتنا كان لها صدى، أمّا في الوقت الحالي فقد أطلقنا عشرات نداءات الاستغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المرئية و المسموعة و المقروءة .. لكن للأسف لم يستجب أحد بعد مما يؤلمنا عجز المجتمع عن تأمين حياة الأطفال”. و حول سؤالنا عن إمكانية التواصل مع جهات المعارضة السياسية بالخارج؛ فأجابت: “لا لم نتلقَ أيّ اتصال من أحد لوعد أو أمل لأطفالنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات