• الإثْنَين

    كانون الثاني 2018

  • 22

إصابة فلسطينيين بمواجهات شرقي القدس، ومظاهرة في بروكسل

نشر في : ديسمبر 30, 2017 11:45 م

أصيب واحد وثلاثين فلسطينياً، مساء اليوم السبت الثلاثون من ديسمبر / كانون الأول الجاري، جرّاء مواجهات اندلعت مع قوّات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة “أبو ديس” شرقي مدينة القدس المحتلة.

و قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إنّها “تعاملت مع إصابة واحدة بالرصاص الحي، وسبع إصابات بالرصاص المطاطي، و البقية نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع”. مضيفةً: أنّ “سيّارة إسعاف تابعة لها تعرّضت للاستهداف بالرصاص الحي، خلال إسعاف المصابين”.

و في سياق متصل، قمعت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم، تظاهرة في شارع صلاح الدين الأيوبي وسط مدينة القدس، و أفاد شهود عيان، بأنّ الشرطة فرّقت المتظاهرين، و اعتدت عليهم بالدفع دون وقوع إصابات أو اعتقالات. و رفع المتظاهرون أعلام فلسطين و هتفوا بشعارات ضد الاحتلال و الانحياز الأمريكي لإسرائيل.

و يشار إلى أنّ العاصمة البلجيكية بروكسل، قد شهدت اليوم، مظاهرة مناهضة لقرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، نظّمتها عدّة منظّمات غير حكومية و رفع المتظاهرون، شعارَ “القدس خط أحمر” و لافتات داعمةً للقضية الفلسطينية، و أعلامَ فلسطين. كما اجتمع المحتجّون في محطة القطارات المركزية بالمدينة، مردّدين هتافات من قُبيل: “الحرية لفلسطين”، و ”قاطعوا إسرائيل”.

و تشهد عموم المناطق الفلسطينية، مظاهرات، تطوّرت إلى مواجهات بين شبان فلسطينيين و الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس وعلى الخط الفاصل مع غزة، رفضًا للقرار الأمريكي الصادر في السادس من الشهر الحالي.

المصدر: (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات