• الأحَد

    كانون الثاني 2018

  • 21

نزوح عائلات من المرج لقطاعي دوما والأوسط والتفاصيل ؟

نشر في : ديسمبر 31, 2017 10:49 م

شهدت بلدات “النشابية – حوش الصالحية – حزرما – أوتايا” في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية نزوحاً كبيراً للأهالي باتجاه القطاع الأوسط و مدينة دوما، و ذلك بسبب القصف المدفعي و الصاروخي المكثّف الذي طال البلدات لليوم الثالث توالياً، و شدّة الاشتباكات التي شهدتها جبهات المنطقة بالأمس.

و في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” أوضح السيّد “أبو راتب” مدير المكتب الإغاثي الموحّد لمنطقة المرج، أنّ “حوالي الـ (700 ) عائلة نزحت خلال اليومين الماضين و أغلب العائلات نزحت إلى القطاع الأوسط و تسكن حالياً مع أقاربها أو معارف”، مؤكداً أنّ “بلدتي النشابية و حزرما شهدت نزوحاً كاملاً و بلدة حوش الصالحية نزوحاً شبه كامل، أمّا بلدة أوتايا فقد شهدت نزوحاً جزئياً” و حول تقديم المساعدات إليهم أشار إلى توزيع وجبة طعام اليوم الأحد لمئتي عائلة فقط.

و من جانبه أكد الناطق باسم هيئة أركان “جيش الإسلام” السيّد ”حمزة بيرقدار” في حديث لوكالة “ستيب”، أنّ “أمور جبهات المرج جيدة .. و نقوم اليوم بتثبيت الجبهات و تدعيمها بعد معارك أمس”.

و كانت قوّات النظام قد استخدمت بالأمس غاز الكلور السام على جبهة “البلالية” و سيطرت على نقاط في جبهة “النشابية” ثمّ استعادها جيش الإسلام بهجوم معاكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات