• السَبْت

    كانون الثاني 2018

  • 20

ملخص دمشق وريفها اليومي 2-1-2018

نشر في : يناير 2, 2018 8:00 م

الوضع العام:

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن حرستا وعربين ومديرا في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى لسقوط جرحى مدنيين وإصابة مراسل اورينت نيوز كما لحق بالمباني السكنية أضرار مادية ودمار واسع.

فيما قصف مدفعي طال الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين ومديرا والنشابية واتايا وحزرما ومدينة دوما في الغوطة الشرقية  أسفر عن إصابة العديد من المدنيين ومقتل شخص في مدينة دوما.

وقصفت قوات النظام بصواريخ من نوع ارض ارض فيل الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين في الغوطة الشرقية أسفرت عن سقوط إصابات بصفوف المدنيين بجروح.

فيما كثفت قوات النظام قصفها المدفعي الثقيل على وسط الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين مساء أمس مما أسفر عن سقوط جرحى بينهم أطفال ونساء وأضرار مادية لحقت بالمنازل والمباني السكنية.

وبالغوطة الغربية استهدفت ليلة أمس قوات النظام وميليشياتها المحلية بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة مواقع قوات المعارضة في منطقة التلول الحمر بجبل الشيخ دون إصابات.

على الصعيد العسكري

شهدت اليوم جبهة مدينة حرستا في الغوطة الشرقية اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة تمكنت من خلالها قوات المعارضة من التقدم عدة نقاط والسيطرة على كراج الحجز بالتزامن مع تمهيد مدفعي وصاروخي وجوي نفذته قوات النظام على المنطقة.

فيما شهدت محاور المرج اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في محاولة مستمرة من قبل قوات النظام الاقتحام والتقدم في بلدات الزريقية والنشابية وسط تصدي من قبل مقاتلي قوات المعارضة.

وبالانتقال للغوطة الغربية دخلت قوات النظام منطقة التلول الحمر في جبل الشيخ بعد انسحاب قوات المعارضة منها باتجاه مزرعة بيت جن استكمالاً لتنفيذ بنود الاتفاق المبرم بين المعارضة والنظام هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات