• الإثْنَين

    كانون الثاني 2018

  • 22

الإئتلاف الوطني المعارض يتضامن مع الحراك الشعبي الإيراني، ويهاجم نظام الملالي!

نشر في : يناير 2, 2018 5:21 م

أعلن “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” دعمه وتضامنه مع الانتفاضة الشعبية الإيرانية، ونشر أمس الإثنين الأول من شهر يناير/كانون الثاني بياناً أوضح فيه: ” يؤكد الائتلاف الوطني دعمه لحرية الشعوب وحقها في العيش الكريم في ظل نظام حكم رشيد يضمن العدل والحرية والمساواة “.

و اتهم الإئتلاف الحكومة الإيرانية قائلاً: ” لن تنتهي أسباب الغضب الشعبي العميثة التي تطفو على السطح مرة بعد أُخرى ما دام الاستبداد و الفساد و العنصرية في القاعدة الأساسية لإدارة المؤسسات السياسية و الاقتصادية “.

و أكد أن الإجرام و القمع الذي يمارسه النظام الإيراني ضد المتظاهرين لن يحل أي مشكلة، و أن السياسات القمعية من الممكن أن تسكت الشعوب لمدة زمنية قليلة لكنها لن تحل جذور المشكلة.

و هاجم في تصريحاته النظام الإيراني قائلاً : ” و يعمد النظام الإيراني باسم المقاومة إلى تخوين كل رأي معارض، فيسجن المثقفين والشخصيات الوطنية المعارضة، و يمارس التعذيب في السجون والمعتقلات، وهو عاجز عن إنجاز أي تغيير إيجابي في سياسته الداخلية والخارجية، و ها هو يقود البلاد إلى كارثة مثل الكارثة التي قاد إليها المنطقة نتيجة سياساته الإجرامية وسعيه لنشر الإرهاب “.

يذكر أن المدن الإيرانية شهدت منذ 6 أيام احتجاجات واسعة من الشعب، تنديداً بإنتشار البطالة وزيادة الفقر وتردي الوضع المعيشي العام، حيث ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات في إيران إلى “21 قتيلاً”، بينما ارتفع عدد المعتقلين إلى أكثر من 600 شخص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات