• الأحَد

    كانون الثاني 2018

  • 21

ملخص دمشق و ريفها اليومي 3-1-2018

نشر في : يناير 3, 2018 7:51 م

الوضع العام:

شن الطيران الحربي أكثر من خمسين غارة جوية تركزت على مدن عربين وحرستا ومديرا في الغوطة الشرقية أسفرت عن دمار واسع بالبنى التحتية والمباني السكنية بالإضافة إلى جرح العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

فيما قصف مدفعي طال الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين ومديرا وبيت سوا ودوما ومسرابا في الغوطة الشرقية أسفر عن مقتل طفلين وامرأة في بيت سوا وسقوط جرحى مدنيين وأضرار مادية لحقت بالمباني والمنازل السكنية.

أيضا قصفت قوات النظام بخراطيم تي ان تي وصواريخ من نوع ارض فيل الأحياء السكنية في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى إصابة العديد من المدنيين بجروح بينهم أطفال.

على الصعيد العسكري

شهدت محاور مدينة حرستا اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام على محاور مبنى المحافظة في حين تمكنت قوات المعارضة من اسر مجموعة لقوات النظام والتقدم عدة نقاط والسيطرة على كراج الحجز بالكامل بالرغم من استجلاب النظام ميلشيات شيعية إلى المنطقة

أيضا جرت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على جبهة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

فيما أصدر رئيس الهيئة الشرعية في مدينة حرستا بيانا يتضمن الإنذار الأخير لمقاتلي قوات النظام بتسليم أنفسهم ليتم مبادلتهم بأسرى معتقلين لدى النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات