• الأحَد

    كانون الثاني 2018

  • 21

ملخص دمشق و ريفها اليومي 4-1-2018

نشر في : يناير 4, 2018 8:08 م

الوضع العام:

شنت مقاتلات روسية ليلة أمس غارات جوية متعددة استهدفت وسط الأحياء السكنية في مدينة عربين ومسرابا في الغوطة الشرقية مما أسفر عن سقوط أكثر من 25 قتيلا جلهم من الأطفال والنساء وأضرار هائلة لحقت بالمباني السكنية.

أيضا شن الطيران الحربي اليوم غارات جوية تركزت على مدن حرستا وعربين ومديرا ومسرابا مخلفة قتلى وجرحى مدنيين وأضرار كبيرة لحقت بالمنازل السكنية والمباني.

فيما قصف مدفعي طال الأحياء السكنية في كل من حرستا ومديرا وعربين ومسرابا وسقبا وحموريا والنشابية بالغوطة الشرقية أسفر عن وقوع جرحى مدنيين وأضرار مادية نتيجة الاستهداف العشوائي للمنازل.

وقصفت قوات النظام بصواريخ من نوع ارض ارض فيل الأحياء السكنية في كل من عربين وحرستا أسفرت عن أضرار مادية كبيرة بالممتلكات وحالة ذعر بصفوف الأهالي.

فيما شوهدت انفجارات ضخمة وحرائق على جبل قاسيون فيما أفاد ناشطون أن مستودعات ذخيرة قد انفجرت وأفاد ناشطون إن المواقع التي شهدت انفجارات هي مراكز يقصف بها بلدات ومدن الغوطة الشرقية.

على الصعيد العسكري

ما تزال الاشتباكات مستمرة على محاور مدينة حرستا بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام في محاولة اليوم من قبل قوات النظام فك الحصار عن مقاتليه المحاصرين داخل إدارة المركبات العسكرية بالتزامن مع غطاء جوي ومدفعي مكثف طال المنطقة.

وتمكن مقاتلي جيش الإسلام من قتل حوالي خمسة عشر عنصرا لقوات النظام على محور بلدة الزريقية في منطقة المرج في الغوطة الشرقية بعد هجوم معاكس شنه مقاتلي جيش الإسلام على مواقع قوات النظام المقتحمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات