• الثَلاثاء

    كانون الثاني 2018

  • 23

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 5-1-2018

نشر في : يناير 5, 2018 4:43 م

دمشق وريفها:
– قتلى وجرحى في صفوف تنظيم الدولة بعد عملية تسلّل لجيش الإسلام على جبهة البساتين الفاصلة بين بلدة يلدا والحجر الأسود جنوب دمشق .
– قوّات النظام استهدفت الأحياء السكنية في مدينة حرستا بقذائف المدفعية وصواريخ أرض أرض وخرطومي TNT متفجرين، وبلدة عين ترما بالغوطة الشرقية بقذائف وأسطوانات متفجرة.

إدلب:
– انفجار عبوة ناسفة مزروعة أسفل شاحنة (كميون) على طريق باب الهوى بالريف الشمالي دون إصابات.
– فصائل المعارضة دمّرت دبابتين لقوّات النظام على جبهة “أم رجيم” بالريف الجنوبي الشرقي، وقتلت مجموعة جنود، كما دمّرت (مدفع 23) في بلدة “الخوين” إثر استهدافه بصاروخ م.د.
– قوّات النظام المتمركزة في بلدة الخوين استهدفت براجمات الصواريخ بلدة “جرجناز” واستهدفت القوّات في جورين بقذائف صاروخية أطراف كفرعويد بالريف الجنوبي.
– غارات جوّية روسيّة استهدفت مطار أبو ظهور العسكري ومحيط بلدة “أبو ظهور”، وقرى “الشيخ بركة وأم مويلات وسنجار” بالريف الشرقي، وبلدات “معرشمارين والهلبّة و جرجناز” بينما ألقت المروحيات براميل متفجرة على بلدة “الغدفة” و”جدار معراتة” وأطراف قريتي “أعجاز وأبو مكي” بالريف الجنوبي.

حمص:
– اشتباكات بين قوّات النظام وتنظيم الدولة في محيط المحطة الثانية النفطية شرق حمص وقرب بادية دير الزور وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

حماة:
– تنظيم الدولة سيطر على قريتي “رسم الحمام و حوايس ابن هديب” بالريف الشرقي، مع استمرار الاشتباكات مع هيئة تحرير الشام في محيط “قلعة الحوايس” في محاولة من التنظيم التقدّم أكثر في المنطقة، ودمّرت مدفع (14.5مم) للتنظيم على جبهة القلعة الحوايس إثر استهدافه بصاروخ فاغوت، بالتزامن مع وجود مدنيين عالقين داخل القلعة بسبب الاشتباك.
– غارات روسيّة بالصواريخ الارتجاجية استهدفت مدينة “اللطامنة” وأطراف مدينة “كفرزيتا” بالريف الشمالي.

الدمار الناجم عن احدى الغارات الجوية التي استهدفت مدينة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات