• الأحَد

    كانون الثاني 2018

  • 21

ملخص دمشق وريفها اليومي 6-1-2018

نشر في : يناير 6, 2018 9:29 م

الوضع العام:

استهدف قصف جوي روسي بعدة غارات جوية مكثفة متعددة الصواريخ وشديدة الانفجار مستهدفة الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين ومديرا ومسرابا في الغوطة الشرقية بريف دمشق مسفرة عن قتلى وجرحى مدنيين بينهم اطفال ونساء وأضرار مادية لحقت بالمباني والمنازل السكنية.

فيما استهدف أيضاً الطيران الحربي الروسي بغارة جوية الأحياء السكنية في بلدة حمورية بالغوطة الشرقية أسفرت عن وقوع اثنا عشر قتيل وإصابة حوالي الخمسين شخص مدني بجروح بينهم أطفال ونساء كما وقعت أضرار مادية كبيرة لحقت بمكان الاستهداف.

فيما قصف مدفعي وصواريخ من نوع ارض ارض فيل استهدف مدن حرستا وعربين ومديرا في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى اصابة العديد من المدنيين واضرار مادية كبيرة لحقت بالمنازل والمباني السكنية.

وسقطت قذيفة من المدفعية الثقيلة على إحدى مدارس بلدة اوتايا بمنطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية من دون وقوع اصابات بصفوف المدنيين.

على الصعيد العسكري:

ما تزال الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على محاور مدينة حرستا ومحيط ادارة المركبات فيما حاولت قوات النظام وبغطاء جوي ومدفعي من فك الحصار عن مقاتليهم المحاصرين داخل ادارة المركبات العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات