• السَبْت

    كانون الثاني 2018

  • 20

الأسد يقترب من “سنجار” ويستهدف سيّارات المدنيين بريف إدلب

نشر في : يناير 6, 2018 7:50 م

أحكمت قوّات النظام سيطرتها اليوم السبت السادس من يناير / كانون الثاني الجاري، على بلدات ” الناصرية – تل عمارة – أم مويلات – الشيخ بركة – حوا – سرجة ” في ريف إدلب الشرقي، بعد معارك مع قوّات المعارضة و هيئة تحرير الشام تزامنت مع قصف جوّي وبرّي عنيف.

وأشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب “مصطفى الحاج علي” إلى وصول الاشتباكات إلى أطراف بلدة “سنجار” التي يحاول النظام وميليشياته المحلّية والأجنبية التقدّم عليها وسط تمهيد ناري كثيف جداً. كما رصت القوّات نارياً طريق ” سنجار – كفريا ” بعد السيطرة على قريتي أم الخلاخيل وسرجة الشرقية جنوب سنجار حيث استهدفت القوّات سيارتين على هذا الطريق.

و تأتي المعارك مع استمرار قصف الطائرات الحربية والمروحية الروسيّة والسوريّة غارات على المنطقة، وطالت الغارات اليوم مدينتي ” سراقب و خان شيخون ” و بلدات ” سنجار – خان السبل – المكسر – خيارة – الموزرة – قوقفين – كفرنبل – معرشورين – خان شيخون – عابدين – جرجناز – حرش عابدين – تل مرديخ ” مما أوقع قتيل طفل (محمد أحمد الداني 8 سنوات) وإصابات في كفرنبل. كما و استهدفت مدفعية النظام بلدات ” السكيك و التمانعة و كفريا ” مما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين بينهم سيّدة في كفريا بريف معرة النعمان الشرقي، وطالت القذائف أيضاً مدينة جسر الشغور وبلدة بداما.

وذكر مراسلنا، أنّ طائرات النظام الحربية تتقصد استهداف سيّارات المدنيين في ريف معرة النعمان الشرقي، وفي القرى التي يتقدّم باتجاهها النظام محاولاً السيطرة عليها، حيث استهدفت غارة جوّية اليوم سيّارة من نوع (هوندا) لأحد النازحين من قرية “الحوايس” شرقي حماة، عند وصوله قرية “الصيّادة” شرقي المعرة، أثناء توجّهه إلى قريته التي سيطر عليها تنظيم الدولة يوم أمس، وذلك لينقل بقيّة ممتلكاته منها، مما أدى إلى احتراق السيّارة وبرميل مازوت بداخلها، ونجاة السائق وابنه.

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://d.top4top.net/p_736z0xbc1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات