• الإثْنَين

    كانون الثاني 2018

  • 22

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 7-1- 2018

نشر في : يناير 7, 2018 2:49 م

حلب:
– قوّات النظام قصفت براجمات الصواريخ وصواريخ الفيل بلدات العيس وخان طومان وبانص، وبقذائف مدفعية قريتي بلوزية وسرج فارع بجبل الحص، وغارات جوّية على بلدة أباد بالريف الجنوبي، واقتصرت الأضرار على الماديّة.
– فصائل المعارضة تمكّنت من قتل عدد من قوّات النظام وصدّ محاولة تقدم على قريتي برج “سبنة وسيالة” بعد اشتباكات عنيفة بالريف الجنوبي.

حماة:
– قتلى وجرحى في صفوف النظام إثر دخولهم في حقل ألغام خلال محاولتهم التقدّم باتجاه قرية عب الخزنة بريف حماة الشرقي بالتزامن مع اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وتنظيم الدولة الذي يحاول التقدم باتجاه القرية.
– غارات جوّية روسيّة استهدفت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي.
 
إدلب:
– غارات جوّية روسيّة وسورية استهدفت قرى “التمانعة – الحراكي – معرشمارين – تل كرسيان – المتوسطة – خيارة – تلمنس – الغدفة – أبو الظهور – كفرنبل – جرجناز” وبراميل متفجرة على “الصرمان وجرجناز”. مما أسفر عن مقتل سيّدة وطفلة في كفرنبل وإصابة آخرين.
– عدة طائرات حربية ومروحية تتناوب على قصف بلدة سنجار بالريف الشرقي مع قذائف صاروخية بشكل كثيف بمحاولة لقوّات النظام التقدم باتجاهها، وسيطرت القوّات على بلدة “الخيارة” المجاورة لسنجار والاشتباكات داخل سنجار مستمرّة.
–  قذائف صاروخية من حواجز النظام في جورين استهدفت أطراف بلدة الموزرة بالريف الجنوبي.
– حكومة الإنقاذ منعت طلاب جامعة حلب الحرّة من الذهاب إلى مباني الجامعة واحتجزت بحاجز سرمدا بالريف الشمالي، 8 طلاب من معهد الإعلام مع عميد الكلية الدكتور كمال عبدو، وأفرجت عنهم بعد نصف ساعة من الاحتجاز.

دمشق وريفها:
– غارات جوية مستمرّة تستهدف مدينة حرستا بالغوطة الشرقية؛ بالتزامن مع معارك إدارة المركبات العسكرية، وأسرت قوّات المعارضة مجموعة تابعة لقوّات النظام في تلك المعارك الدائرة.
– مقتل طفل كحصيلة أولية وإصابة آخرين في صفوف المدنيين جرّاء القصف المدفعي والجوي على مدينة عربين.

– مقتل العميد ركن شرف حيدر كامل الحسن من قرية خربة الحمام بريف حمص على يد مقاتلي قوات المعارضة في الغوطة الشرقية ضمن معركة بأنهم ظلموا.

دير الزور:
– تدمير آلية رباعية الدفع لـ “قسد” بقذيفة صاروخية من قبل تنظيم الدولة في أطراف قرية البحرة شمال غرب مدينة هجين بالريف الشرقي.
– مقتل 4 عناصر من قسد قنصاً في أطراف قرية البحرة شمال غرب مدينة هجين بالريف الشرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات