• الإثْنَين

    كانون الثاني 2018

  • 22

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 8-1- 2018

نشر في : يناير 8, 2018 3:14 م

دمشق وريفها:
– غرفة عمليات بأنّهم ظلموا أعلنت عن تصدي المرابطين على الجبهات لجميع محاولات تقدّم قوات النظام تجاه المناطق المحرّرة، ونفت بشكل قاطع أيّ تقدّم للنظام لفكّ الحصار عن إدارة المركبات.
– قوّات النخبة التابعة للفرقة الرابعة استهدفت آليات ومجموعات الحرس الجمهوري أثناء محاولتها التقدّم لفك الحصار عن إدارة المركبات في الغوطة الشرقية بصواريخ أرض أرض، مما أدى لتدمير تركس مصفح ووقوع إصابات في صفوف الحرس الجمهوري.
– اشتباكات بين قوّات المعارضة و قوّات النظام على جبهة وادي عين ترما في الغوطة الشرقية بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي للنظام استهدف المنطقة، وفيلق الرحمن أحبط محاولة اقتحام للنظام على جبهات حي جوبر الدمشقي.
– مقتل أربعة أشخاص وإصابة العشرات نتيجة قصف جوّي على بلدة مديرا بالغوطة الشرقية.
– قصف صاروخي للنظام على المنطقة الواصلة بين مدينتي حرستا ودوما بالغوطة الشرقية، وغارات جوّية مكثّفة استهدفت مدن حرستا وعربين ودوما.

إدلب:
– مروحيات النظام ألقت براميلها المتفجرة على بلدة تل منصور شرق سراقب أدت إلى مقتل مدني و إصابة آخرين، وعلى بلدة الشيخ إدريس جنوب شرق سراقب، وبلدة كفرعميم شرق سراقب، وأطراف سنجار.
– قوّات النظام تقدّمت باتجاه بلدة “أعجاز” غرب بلدة سنجار بعد قصف وتمهيد عنيف.
– قصف صاروخي على بلدة “جرجناز” بالريف  الجنوبي.
– غارات جوّية روسيّة منها بالصواريخ الارتجاجية، على “خان شيخون – جرجناز – الغدفة – أبودفنة – التح – التمانعة – تل مرديخ – معصران – كنصفرة – مزرعتي أبو حبة و أبو حسن” مما أدى إلى مقتل مدني في أبو حبة وآخر وطفله في كنصفرة وإصابة آخرين.
– دخول رتل تركي محمّل بالآليات الثقيلة من معبر كفرلوسين بريف إدلب الشمالي.
– 12 قتيلاً والعديد من الجرحى بينهم طبيب وأطفال ونساء نتيجة الغارات الروسيّة الليلة الماضية على قرية الفعلول شرقي جرجناز بالريف الجنوبي.
– وقوع إصابات جرّاء انفجار عبوة ناسفة على الأوتستراد الرئيسي لمدينة سرمدا بالريف الشمالي.

حلب:
– قوّات الأمن العام في مدينة أعزاز شمال حلب تمكنت وبالتعاون مع فريق تركي مختص من تفكيك سيّارة مفخخة متطوّرة كانت مجّهزة للتفجير عن طريق إشارة الهاتف المحمول.
– الدفاع المدني فكك عبوة ناسفة في مدينة الأتارب غرب حلب زُرعت تحت سيارة الرائد أنس ابراهيم (أبو زيد) القائد العسكري في المدينة.
– انفجار سيّارة تابعة للجيش التركي غربي دارة عزة بالريف الغربي أثناء مرورها بقرية زرزيتا قرب بلدة صلوة الحدودية مع تركيا والأسباب مجهولة.

حمص:
– الطيران الحربي السوري استهدف بعدة غارات جوّية  محيط جبال منطقة المحسة ومحيط جبال القريتين بالريف الشرقي دون معرفة حجم الأضرار.
– قصف مدفعي مكثّف استهدف مدينة تلبيسة وقريتي الفرحانية والغنطو من قبل النظام في قرى جبورين والكرادداسنية والنجمة مما أوقع قتلين طفلين وإصابات من المدنيين في تلبيسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات