• الخَميس

    كانون الثاني 2018

  • 11

ملخص دمشق و ريفها اليومي 9-1-2018

نشر في : يناير 9, 2018 7:38 م

الوضع العام:

شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة استهدفت مدينة حرستا وعربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى ووقوع العديد من الإصابات بين المدنيين جلهم من النساء والأطفال وإضرار مادية لحقت بالمباني والمنازل السكنية.

فيما استهدف الطيران الحربي بغارة جوية وسط الأحياء السكنية في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل وإصابة العشرات بجروح وأضرار مادية لحقت بالمنازل والمباني السكنية.

أيضا شن الطيران الحربي بغارة جوية الأحياء السكنية في بلدة حمورية بالغوطة الشرقية أسفرت عن وقوع تسعة قتلى وعشرات الجرحى والمصابين بالإضافة لدمار واسع النطاق طال الأبنية السكنية.

على صعيد أخر قصف مدفعي عنيف طال الأحياء السكنية والأسواق الشعبية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية أسفرت عن مقتل خمسة وسقوط عشرات الجرحى بصفوف المدنيين وطال القصف المدفعي الأحياء السكنية في بلدة حموريا ومديرا ومدينة حرستا وعربين وسقبا أسفرت عن سقوط جرحى مدنيين وإضرار مادية كبيرة.

أيضا قصف بصواريخ من نوع ارض ارض فيل استهدفت الأحياء السكنية في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة وسقوط جرحى مدنيين.

على الصعيد العسكري

ما تزال الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة دائرة على محاور مدينة حرستا ومحيط إدارة المركبات العسكرية في محاولات مستمرة من قبل قوات النظام فك الحصار عن مقاتليهم المحاصرين داخل إدارة المركبات العسكرية بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي وجوي مكثف على المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات