• الأربَعاء

    كانون الثاني 2018

  • 10

داعش تسيطر على 13 قرية في حماة وتمهّد الطريق لقوات الأسد، والتفاصيل!

نشر في : يناير 9, 2018 2:56 م

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة حماة: أن قوات النظام السوري تحاول التقدم باتجاه محور قرية “الشاكوسية” و “الرهجان”، بعد معارك شرسة مع “الحزب الإسلامي التركستاني” و “هيئة تحرير الشام” لأكثر من 3 شهور.

وفي ذات السياق أعلن “تنظيم الدولة” عن سيطرته على 13 قرية ومنها ” قصر بن وردان، عبلة، عب القناة، جب الصفا، تل الحلاوة، رسم التينة، تليل الحمر، مداحي، رسم العنز، جب العثمان، مسعدة، طرفاوي، جب الرمان” في ريف حماة الشرقي.

كما تمكنت قوات المعارضة من تدمير دبابة تابعة لقوات النظام على محور “الشاكوسية” و “مريجب الجملان” عبر قواعد التاو وصاروخ “م_د” الخاصة بها في الريف الشرقي لمدينة حماة.

وحسب مطلعين أن سيطرة “تنظيم الدولة” على عدة قرى بريف حماة الشرقي، كانت تناغماً مع تقدم النظام جنوب مدينة إدلب للعمل على حيلولة وصول المعارضة لقرى “الرهجان والشاكوسية” مما يُنذر بسقوط هذه الجبهة الإستراتيجية.

ويذكر أن “تنظيم الدولة” دخل إلى ريف حماة بتاريخ 9 اكتوبر/تشرين الأول، عبر تسلله بين نازحي ومهجري مدينة “عقيربات” التي تعرضت لحملة عسكرية قوية من قبل قوات النظام والطيران الروسي.

وإلى حلب قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المدينة: أن الطيران الحربي الروسي استهدف مركزاً للدفاع الوطني في قرية “جزرايا” بريف حلب الجنوبي، كما نفّذ غارات على القرية مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص بينهم طفل وامرأة، وإصابة عدداً آخر بجروح.

وأضافت: أن قصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام المتمركزة على “التلة الأربعينية” بريف حلب الجنوبي استهدف قرية “العطشانة” الشرقية، ولا معلومات عن الأضرار البشرية والمادية (حتى لحظة إعداد هذا المقال).

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://b.top4top.net/p_739mmui51.jpg

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات