• الثَلاثاء

    كانون الثاني 2018

  • 23

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 9-1-2018

نشر في : يناير 9, 2018 4:11 م

دمشق وريفها:
– عدة غارات جوّية إسرائيلية على مواقع
قوّات النظام وميليشيا حزب الله في مدينة القطيفة بالقلمون الشرقي استهدفت مخازن أسلحة وصواريخ بعيدة المدى يعتقد أنها باللواء 155 وسمع صوت انفجارات عنيفة والسنة لهب تتصاعد في المنطقة.
– غارات جوّية منها بصواريخ ارتجاجية ومظلّية استهدفت مدن “حرستا – عربين – سقبا – دوما – حمورية” مما أسفر عن وقوع قتيل في حرستا وقتيلين في سقبا وثلاثة قتلى في دوما وثلاثة في حمورية بينهم طفل وامرأة، وعشرات الإصابات من المدنيين.
– سقوط قذائف هاون على أحياء “باب توما – القصاع – باب شرقي” في دمشق مجهولة المصدر أوقعت إصابات بصفوف المدنيين.

إدلب:
– ثمانية قتلى بينهم ثلاث نساء جرّاء القصف الجوّي على بلدتي أبو ظهور والجديدة بالريف الشرقي، وجرحى في بلدة تل السلطان بريف أبو ظهور.
– براميل متفجرة ألقتها مروحيات على أطراف خان السبل الغربية، وأطراف بلدات “تل مرديخ و أبو الظهور و المعيصرونة” مما أوقع إصابات من المدنيين في معيصرونة. -غارة جوّيةسوريّة على أطراف مدينة سراقب وبلدات “بابيلا – الغدفة – الشيخ إدريس – جرجناز”.
– قصف مدفعي استهدف بلدة بداما بالريف الغربي من حواجز النظام المتمركزة بريف اللاذقية.
– طيران النقل اليوشن ألقى سللاً مظليةً مجهولة المحتوى على بلدتي كفريا والفوعة شمالي إدلب.
– اشتباكات عنيفة بين قوّات النظام وفصائل المعارضة على محاور قرى “العوجة وأم ميال وكراتين واسطبلات” بالريف الجنوبي الشرقي  ما أدى لتدمير سيّارة عسكرية للنظام على جبهة اسطبلات.

حماة:
– تنظيم الدولة سيطر على قرى  “عبلة –  قصر بن وردان – عب القناة – جب الصفا – تل الحلاوة – مداحي – رسم التينة -رسم العنز – التلال الحمر – جب العثمان – جب الرمان – مسعدة – طرفاوي”  في ريفي حماة وإدلب الشرقيين.
– غارات روسيّة متتالية استهدفت مدن “مورك وكفرزيتا و اللطامنة” وأطرافهم بالريف الشمالي.
– قوّات المعارضة دمّرت دبابة لقوّات النظام على محور الشاكوسية – مريجب الجملان بالريف الشرقي، و دبابة  T72 وقتل طاقمها إثر استهدافها بصاروخ م/د على جبهة معان بالريف الشمالي الشرقي.

حلب:
– غارات روسيّة استهدفت مركز الدفاع المدني والأحياء السكنية بقرية جزرايا بالريف الجنوبي، مما أدى لمقتل امرأة وطفل ورجل وإصابة آخرين وقتيل بقرية تل السلطان.
– قصف مدفعي عنيف لقوّات النظام المتمركزة بتلة الأربعينية استهدف قرية العطشانة الشرقية بالريف الجنوبي.

حمص:
– قوّات النظام المتمركزة في حاجز المؤسسة استهدفت بقذائف المدفعية مدينة كفرلاها بمنطقة الحولة بالريف الشمالي، مما أسفر عن مقتل الطفل “محمد مفدي السيد علي”.
– مقتل الطفلة “ريتاج هائل الضاهر” وإصابة خمسة أطفال بينهم حالتين حرجتين نتيجة سقوط قذيفة مدفعية على منزلهم في مدينة تلبيسة من النظام في الكرادداسنية.
– اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوّات النظام في محيط منطقة المعيزيلة وسد المعيزيلة  شرق حمص وقرب بادية دير الزور.

درعا:
– مقتل الملازم أول في قوّات النظام “شادي محمد مصطفى” جرّاء قصنه من قبل قوات المعارضة على جبهة بلدة خربة غزالة بالريف الشرقي.

دير الزور:
– تنظيم الدولة دمّر مدفع رشاش من عيار 14.5 لقوّات النظام بصاروخ موجّه في قرية العشائر شمال مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

الدمار والاصابات التي خلفته الغارة الجوية التي استهدفت بلدة جزرايا في ريف حلب الجنوبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات