• السَبْت

    كانون الأول 2018

  • 15

تقدّم متسارع ومتزامن للأسد وداعش شرق حماة، والتفاصيل؟!

نشر في : يناير 9, 2018 10:32 م

بعد استيلائه صباح اليوم الثلاثاء التاسع من يناير / كانون الثاني الجاري، على ثلاث عشرة قرية في ريف حماة الشرقي، استكمل “تنظيم الدولة”، سيطرته، مساءً على أربع قرى “أبو كهف – أم صهريج – المصيطبة – طليحان” عقب انسحاب “هيئة تحرير الشام” منها.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الريف الحموي: إنّ تنظيم الدولة سرعان ما قام بالانسحاب من قرية “أم صهريج ” لصالح قوّات النظام دون أيّ اشتباكات، كما سيطر النظام هذا المساء، على قريتي “الشاكوسية والرهجان” بعد اشتباكات مع “هيئة تحرير الشام” و “الحزب الإسلامي التركستاني”. فيما دمّرت قوّات المعارضة دبابة لقوّات النظام على محور “الشاكوسية – مريجب الجملان”، و دبابة “”T72 وقتل طاقمها إثر استهدافها بصاروخ م/د على جبهة معان شمال شرقي حماة.

وأوضح مراسلنا أنّ تقدّم النظام والتنظيم سريع ومتزامن شرقي حماة، حيث أفرغت الهيئة والحزب الإسلامي وبعض فصائل المعارضة المنطقة الواقعة شرق “سكة حديد الحجاز” تخوّفاً من حصار النظام والتنظيم لهم، بسبب تقدّم النظام باتجاه بلدة “أبو ظهور” وسيطرة التنظيم على قرية “قصر ابن وردان” التي يمرّ منها أقصر طريق لمؤازرات الفصائل، فأصبح من الصعب البقاء في هذه المنطقة، مع تعذّر وصول المؤازرات، وذلك بعد أشهر من عجز النظام على التقّدم على قرية “الرهجان” الاستراتيجية ومسقط رأس وزير دفاعه السابق “فهد جاسم الفريج”، بسبب قيام التركستان بتحصين القرية ومحيطها بالعديد من السواتر والخنادق، ومن المتوّقع في الساعات القادمة تمدّد الطرفين في جميع القرى المتبقية في ريفي حماة الشرقي وإدلب الجنوبي.

والقرى التي سيطر عليها داعش صباحاً هي: “عبلة – قصر بن وردان – عب القناة – جب الصفا – تل الحلاوة – مداحي – رسم التينة -رسم العنز – التلال الحمر – جب العثمان – جب الرمان – مسعدة – طرفاوي”.

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://c.top4top.net/p_739hhxr41.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات