• الثَلاثاء

    كانون الثاني 2018

  • 23

ملخص دمشق اليومي 10-1-2018

نشر في : يناير 10, 2018 7:52 م

الوضع العام:

شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة استهدفت وسط الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين مخلفة قتيل وعشرات الإصابات في عربين بعد استهداف أحد الأسواق بغارة جوية.

كما شنت طائرة حربية بصاروخ مظلي أطراف بلدة بيت سوى أسفرت عن وقوع أضرار مادية دون وقوع ضحايا مدنيين أو إصابات.

وشن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت وسط الأحياء السكنية في بلدة مديرا أسفرت عن مقتل رجل مسن وإصابة العديد من المدنيين بجروح وأضرار مادية لحقت بالمنازل والمباني السكنية.

وتعرض محور عربين وحرستا لقصف مدفعي وصاروخي بصواريخ من نوع ارض ارض فيل أسفر عن سقوط إصابات بصفوف المدنيين ودمار واسع لحق بالأبنية السكنية.

وارتفعت حصيلة مجزرة بلدة حمورية أمس لـ 25 قتيل جلهم أطفال ونساء وذلك نتيجة خطورة الإصابات التي لحقت بالمصابين.

على الصعيد العسكري

تشهد جبهات مدينة حرستا ومحيط إدارة المركبات العسكرية المحاصرة اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة حيث تتركز الاشتباكات بمحيط مبنى المحافظة ومبنى الجنائية

في حين ما زالت تحاول قوات النظام فك الحصار عن مقاتليهم المحاصرين داخل إدارة المركبات وشنت مقاتلات حربية اليوم غارتين جويتين بالخطأ على مقاتلي قوات النظام المحاصرين داخل الإدارة.

فيما تمكن مقاتلي جيش الإسلام من قتل عناصر لقوات النظام واسر العديد منهم بعد عملية إغارة شنها مقاتلي قوات المعارضة خلف نقاط قوات النظام على جبهة الزريقية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية.

الدمار الناجم عن احدى الغارات الجوية التي استهدفت مدينة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات