• الأربَعاء

    نيسان 2018

  • 25

قوات النظام تستولي على قرى شرق السكة في إدلب، والهيئة تُخلي مقراتها!

نشر في : يناير 10, 2018 3:12 م

قام الطيران الروسي صباح اليوم الأربعاء العاشر من يناير/كانون الثاني بشنّ غارات حربية استهدفت كل من “جرجناز” وأطرافها، وبلدة “الدير شرقي” وقرية “أبو مكي” في الريف الجنوبي لإدلب دون تسجيل إصابات، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” مصطفى الحاج علي.

وأضاف: أن قوات النظام استطاعت الاستيلاء على كل من ” العادلية، جب الأبيض، الراعفية، العزيزية، رسم الحميدي، راس العين، رسم نياص، مبوس، رسم الجحش، العوجة، رسم البرج، أم طماخ، رسم الخشوف، البويدر، كولة البويدر، بياعه كبيرة، بياعه صغيرة، رئيفة” شرقي السكة في مدينة إدلب.

ويأتي هذا مع استمرار القصف تمهيداً لدخول بلدات “الجفر، العالية، تل سلمو، أبو جراح، الحميدية” المجاورات لمطار (أبو الظهور) العسكري، وتكثيفاً للغارات الجوية والاستهداف بالبراميل المتفجرة على البلدات الأخيرة.

كما استهدف الطيران الحربي بالغارات الجوية بلدة “أبو الخوص” في ريف إدلب الشرقي، ما أدى لإصابات عديدة بين صفوف المدنيين ونفوق عدد كبير من المواشي.

وذكر “الحاج علي”: أن هيئة تحرير الشام” تُخلي نقاط تمركزها في شرق “السكة” بعد نزوح جميع أهالي تلك الناحية، وبسبب تقدم قوات النظام للمنطقة.

فيما قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” صادق شحود: أن الطيران الحربي استهدف ظهر اليوم مدينة “سراقب” ما أدى لوقوع إصابات ونشوب حريق في الموقع، كما استُهدفت قرية “الموزرة” بجبل الزاوية بقذائف المدفعية الموجهة من “جورين” دون تسجيل أي إصابات (حتى لحظة إعداد المقال).

رابط الخريطة بدقة عالية:

https://c.top4top.net/p_740hbwgx1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات