• الأحَد

    كانون الثاني 2018

  • 21

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 10-1-2018

نشر في : يناير 10, 2018 4:09 م

حلب:
– انفجار عبوة ناسفة في سيّارة تابعة لمركز شرطة بلدة تقاد بالريف الغربي والأضرار مادية.
– فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام استعادت سيطرتها على “خربة حمود الجمعة” في محيط قرية أبو رويل، وعلى “تلة أبو رويل” بالريف الجنوبي، بعد سيطرة قوّات النظام عليها لعدة ساعات، واغتنمت عربة BMP للنظام وقتلت وأصابت عدد من العناصر على جبهة أبو رويل، حيث أصبحت حينها قرى “جبل الحص” مكشوفة ومرصودة نارياً ومحاصرة فعلياً مما أجبر المقاتلين ومعهم المدنيين على الانحياز منها.

 

إدلب:
– غارات روسيّة وسوريّة على بلدات “جرجناز – أبو مكي – الدير الشرقي” بالريف الجنوبي ومدينة سراقب وبلدة أبو الخوص بالريف  الشرقي، مما أدى إلى مقتل شخصين أحدهما سيّدة وإصابة عدد من المدنيين ونفوق عدد كبير من المواشي واشتعال النيران بمحال لبيع المحروقات.
– قوّات النظام سيطرت على: قرى “العادلية، جب أبيض، الراعفية، العزيزية، رسم الحميدي، العادلية، راس العين، رسم نياص، مبوس، رسم الجحش، العوجة، رسم البرج، أم طماخ، رسم الخشوف، البويدر، كولة البويدر، بياعة كبيرة وصغيرة، رئيفة”  وهي تقع شرق سكة حديد الحجاز تقدّمت عليها القوّات مشياً على الأقدام. مع استمرار القصف والتمهيد على بلدات “الجفر والعالية و تل سلمو و أبو جراح” المجاورات لمطار أبو الظهور بجميع أنواع القذائف والغارات.

دمشق وريفها:
غارات جوّية مكثّفة استهدفت الأحياء السكنية بمدن “حرستا – عربين – مديرا” في الغوطة الشرقية بالصواريخ المظلية مما أوقع إصابات في صفوف المدنيين، وقتيلاً كحصيلة أولية في مديرا، بينما ارتفعت حصيلة مجزرة بلدة حمورية التي وقعت أمس لعشرين قتيلاً بسبب خطورة الإصابات.
– جيش الإسلام تمكّن من قتل وأسر عدد من جنود النظام في عملية إغارة خلف نقاطهم على جبهة “الزريقية” بمنطقة المرج في  الغوطة الشرقية صباح اليوم.
– شهدت مدينة الرحيبة زيادة بالتضيق على حواجز النظام وتم اعتقال سيّدتين والسائق قادمين من لبنان، واعتقال “الدكتور فايز طحطح”  لأسباب مجهولة.

اللاذقية:
– انفجار مستودع ذخيرة تابع لقوّات النظام بالقرب من محطة البث في منطقة “صلنفة” بريف اللاذقية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر وإصابة خمسة آخرين.

حماة:
– مقتل مدني في مدينة كفرزيتا جرّاء استهداف سيارته بغارة روسيّة، كما طالت غارات مماثلة مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي.
 
درعا:
– قوّات النظام استهدفت بقذائف المدفعية  أطراف بلدة النعيمة بالريف الشرقي.

حمص:
– وقوع قتيل وإصابات في صفوف المدنيين إثر قصف مدفعي للنظام على أحياء مدينة تلدو بمنطقة الحولة بالريف الشمالي.
– قصف مدفعي عنيف لقوّات النظام بكلية المدرعات بحمص وقرية الكرادداسنية يستهدف قرية الغنطو بالريف الشمالي.
– غارات روسيّة استهدفت محيط منطقة المعيزيلة وسدها شرقي حمص وقرب بادية دير الزور.

دير الزور:
– مقتل عشرين عنصراً من قسد بعملية انتحارية قام بها تنظيم الدولة في بلدة “غرانيج” بالريف الشرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات