• الأربَعاء

    كانون الثاني 2018

  • 10

ارتفاع حصيلة مجزرة “حمورية”، والنظام يقصف للمرة الرابعة عناصره في المركبات

نشر في : يناير 10, 2018 5:08 م

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” ضياء الشامي: أنه ارتفعت حصيلة مجزرة بلدة “حمورية” في الغوطة الشرقية، التي وقعت أمس البارحة في البلدة حيث وصل العدد لأكثر من 25 قتيل وذلك بسب خطورة الإصابات.

كما قام الطيران الحربي ظهر اليوم الأربعاء العاشر من يناير/كانون الثاني بشنِّ غارات جوية مكثفة استهدفت الأحياء السكنية في مدينة “حرستا”، فيما استهدف كل من ” عربين ، مديرا ، بيت سوى ” في الغوطة الشرقية، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ما يقارب 15 مدنياً بجروح خطيرة بينهم 3 أطفال و 6 نساء (كحصيلة أولية)، يأتي ذلك نتيجة استهداف بلدة “مديرا” بالصواريخ المظلية.

وعسكرياً استطاعت فصائل المعارضة على جبهة “الزريقية” بمنطقة المرج في الغوطة الشرقية، من قتل 9 وأسر 3 آخرين من عناصر النظام واغتنام بعض الأسلحة والذخائر، جاء ذلك في عملية إغارة من خلف خطوط تمركز قوات النظام السوري.

كما قامت طائرات النظام السوري للمرة الرابعة باستهداف عناصرها داخل مبنى “إدارة المركبات” في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية للعاصمة بغارتين جويتين.

ومن جانبه أصدر المجلس المحلي في مدينة “سقبا” بياناً يندد فيه بارتفاع وتيرة القصف والمجازر، التي ترتكبها قوات النظام وحليفتها الروسيّة بحق المدنيين من أطفال ونساء في الغوطة الشرقية عموماً ومدينة “سقبا” خصوصاً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات