• الأربَعاء

    نيسان 2018

  • 25

“رد الطغيان” تستعيد السيطرة على أكثر من 16 قرية، وتأسر العشرات من قوات الأسد

نشر في : يناير 11, 2018 2:18 م

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” مصطفى الحاج علي: أنه دارت معارك عنيفة بين فصائل المعارضة المتمثلة بغرفة “رد الطغيان” وقوات النظام مع الميليشا المساندة له على جبهات “الخوين وأم الخلاخيل” وما حولها في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة إدلب.

حيث استطاعت المعارضة من استعادة السيطرة على كل من بلدات “العطشان، الخوين، الحمدانية، الزرزور، مزرعة النداف، مدجنة الهلال، أبو عمر، مزارع الحسيان، تل سلمو، السلوم، شم الهوى، المشيرفة الشمالية، الجدعانية “، كما استطاعت أسر أكثر من 19 عنصر من قوات النظام.

كما استعادت السيطرة أيضاً على بلدات “أم الخلاخيل وتل مرق” وبدأت التمهيد للدخول على “أبو دالي” في ذات الناحية، واغتنمت دبابة وعربة من نوع “BMP” ودبابة من نوع “T72″، واستطاعت تدمير قاعدة “كورنيت” وقضت على طاقمها، جاء ذلك بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على جبهة “تل مرق” في الريف الجنوبي لإدلب، كما أسرت 10 عناصر من قوات النظام بعد حصارهم بمحيط “أبو دالي”.

وبحسب غرفة عمليات “رد الطغيان” استطاعت فصائل المعارضة من إصابة طائرة حربية بمضادات أرضية مما أدى لإشتعال النيران فيها، كما قامت بتدمير دبابة واغتنام أخرى في “الخوين” واغتنام مضاد نوع “14,5” وقاعدة “م,د” وتدمير قاعدتين من الأخيرة.

وبحسب “فريق التوثيق في شبكة أخبار إدلب” وثق مقتل ما يقارب 145 مدنياً بينهم 42 و 35 امرأة فضلاً عن مئات الجرحى، وذلك منذ بدء الحملة الجوية الأخيرة على “إدلب” من تاريخ 25 ديسمبر/كانون الأول الفائت، بالإضافة لتهجير أكثر من 200 ألف مدني خارج منازلهم وقراهم.

رابط الخريطة بدقة عالية:

https://e.top4top.net/p_741wd43g1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات