• الأحَد

    كانون الثاني 2018

  • 21

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 11-1- 2018

نشر في : يناير 11, 2018 2:51 م

إدلب:
– غارات روسيّة استهدفت بلدة “أبو ظهور” ومطارها العسكري، وبلدة “أم جلال” ومدينتي “سراقب وخان شيخون” بريف إدلب.
– الحزب الإسلامي التركستاني في معركة “وإن الله على نصرهم لقدير” سيطر على عدة مناطق بريف إدلب الجنوبي وقتل العشرات بينهم ضابط وأسر عنصر واغتنام مضاد 14ونصف وقاعدة ( م.د ) وتدمير دبابة.
– فصائل ”فيلق الشام، جيش النصر، جيش إدلب الحر، جيش النخبة، الجيش الثاني” شكّلت غرفة عمليات “رد الطغيان” وسيطرت بعد مع النظام وميليشياته على “مزرعتي أبو عمر والسلومية، وقرى الحمدانية – الخوين الكبير – الزرزور – أم الخلاخيل – تل مرق – المشيرفة الشمالية – الجدعانية” والتمهيد مستمر على بلدة “أبو دالي” بالريف الجنوبي، معقل الشبيح “أحمد الدرويش” واغتنمت الفصائل عربة “BMP” ودبابة T72″” وتدمير قاعدة “كورنيت” ومقتل طاقمها، وأسر عناصر وقتل وإصابة آخرين.

حماة:
– قوّات المعارضة سيطرت على بلدة “عطشان” و مزارع الحسيان شمالها وحاجزي “الهليل والنداف” جنوب البلدة في الريف الشمالي الشرقي، بعد معارك مع قوّات النظام مما أسفر عن أسر مجموعة عناصر وقتل وإصابة آخرين، كما قتل ثلاثة قادة عسكريين (حسن أبو خديجة / فيلق الشام – أبو سيف كفر وعيد / حركة أحرار الشام – إبراهيم العليان أبو ربيع / جيش النصر) بينما بدأت الفصائل التمهيد المدفعي على مواقع النظام في قرية “أم حارتين”.
– جيش النصر أعلن عن إصابة طائرة حربية تابعة للنظام شمال شرق حماة إثر استهدافها بالمضادات الأرضية.
– قوّات النظام المتواجدة في محردة قصفت بأكثر من مئة صاروخ دفعة واحدة مدينة “اللطامنة” وأطرافها، كما طالت غارات روسيّة متتالية بالصواريخ الفراغية مدينة “مورك” بالريف الشمالي.

دمشق وريفها:
– أصيب القائد عسكري في قوات الشهيد أحمد العبدو المسؤول عن قيادة لواء شهداء القلمون “أبو محمد مداهمة” منتصف الليل إثر انفجار لغم أمام منزله في مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي، ثم تم حظر تجوال في المدينة.
– غارات جوّية استهدفت مدينة “حرستا” أدت لأضرار، بينما وقع قتيل والعديد من الجرحى من المدنيين جرّاء غارة جوّية بصاروخ مظلّي على بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات