• الإثْنَين

    كانون الثاني 2018

  • 22

“داعش” تحاول التقدم إلى مناطق جنوب دمشق و”المعارضة” تمنعهم، والتفاصيل!

نشر في : يناير 12, 2018 2:56 م

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” ضياء الشامي: أن الطيران الحربي استهدف بالغارات الجوية صباح اليوم الجمعة الثاني عشر من يناير/كانون الثاني، الأحياء السكنية في مدينتي “حرستا” و “عربين” في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق، مما أدى لوقوع أضرار مادية بالأبنية والممتلكات.

وفي ذات السياق استهدف القصف المدفعي الأحياء السكنية في كل من مدن “سقبا، اوتايا، حزة، كفربطنا، بيت سوى” في الغوطة الشرقية، ما أسفر عن مقتل رجل وإصابة آخرين بجروح بينهم امراة.

فيما دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وتنظيم الدولة على جبهة بساتين “الزين” الفاصلة بين بلدة “يلدا و الحجر الأسود”، وتصدّت المعارضة لمحاولات مجموعة من “تنظيم الدولة” اقتحام حي الزين في الحجر الأسود، بينما سُمع دوي انفجارات ضخمة وما تزال الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا المقال.

كما قامت قوات المعارضة بالتصدي لمحاولة اقتحام قام بها عناصر النظام من جهة بساتين “دوما،حرستا” لليوم الثاني على التوالي، وسط قصف مدفعي وجوي على المنطقة.

وعسكرياً تحاول قوات النظام فك الحصار عن مقاتليها المحاصرين داخل مبنى “إدارة المركبات” العسكري في مدينة حرستا، كما تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام بالأسلحة المتوسطة والثقيلة على محاور مدينة حرستا من جهة مشفى الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات