• السَبْت

    كانون الثاني 2018

  • 20

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 12-1-2018

نشر في : يناير 12, 2018 5:15 م

دمشق وريفها:
– جيش الإسلام تصدّى لمحاولة اقتحام تنظيم الدولة حيّ الزين في الحجر الأسود جنوب دمشق، تلا ذلك انفجارات ضخمة، وسيطر التنظيم على ثلاثة أبنية من حي الزين  وقتل وجرح عدد من عناصر الجيش بعد الهجوم الذي شنه التنظيم على نقاطه، ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرّة،
 – غارات ليلية متعددة الصواريخ استهدفت مدينة حرستا في الغوطة الشرقية.
– قصف مدفعي للنظام استهدف مدن “سقبا وحزة وكفربطنا وبيت سوى ودوما” بالغوطة الشرقية مما أسفر عن سقوط قتيلين أحدهما سيّدة والعديد من الإصابات.
– جرحى مدنيون بينهم طفل بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدة جسرين، ومقتل أربعة أشخاص بينهم 3 أطفال بقذيفة مدفعية استهدفت بلدة حمورية بالغوطة الشرقية.
– قوّات المعارضة تتصدى لمحاولة اقتحام قوات النظام من جهة بساتين دوما وحرستا لليوم الثاني على التوالي وسط قصف مدفعي وجوي  تشهده المنطقة.

حماة:
– حركة نور الدين الزنكي أعلنت إسقاط طائرة استطلاع روسية بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة على محور جبهة عطشان بالريف الشمالي الشرقي.
– قوّات النظام المتمركزة في حاجز محطة الزارة الحرارية تداستهدف بقذائف الهاون بلدة حربنفسة بالريف الجنوبي.
غارات روسيّة استهدفت بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي.

إدلب:
– غارات روسيّة وسوريّة على أطراف مدينة خان شيخون ومدرسة ومسجد بلدة الهبيط ومسجد قرية حران وعلى بلدتي جرجناز وتل السلطان، وقرية أبوحبة بالريف الجنوبي التي وقع فيها قتيلين وعدد من الجرحى.
– قوّات النظام استعادت السيطرة على بلدة المشيرفة الشمالي التي استعادتها فصائل المعارضة أمس بعد تمهيد صاروخي وغارات جوية بشكل مكثف.

حلب:
– حشود كبيرة من أهالي تجمعت أمام مشفى مدينة منبج بالريف الشرقي للمطالبة بجثث الشابين الذين قضيا في سجون الوحدات الكردية قبل أيام.
– الجيش التركي استطلع عدة نقاط في جبل مدينة عندان وبلدة حيان بالريف الشمالي، كما دخل وفد عسكري تركي وعند وصوله على جبهة حيان رصد النظام تحركاتهم واستهدف التجمع بقصف مدفعي مما أدى لإصابة جندي تركي.
– قوات النظام شنت حملة اعتقالات في صفوف المدنيين وقتلت اثنين في قرية أبو غتة بجبل الحص جنوب حلب بعد السيطرة على القرية، كما سيطرت على قرى تل عنبر وأبو جلوس وأبو عبدة بمنطقة جبل الحص بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام.

حمص:
– غارات روسيّة استهدفت محيط منطقة حميمة بالريف الشرقي.

دير الزور:
 – اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقسد في بلدة غرانيج بالريف الشرقي والتنظيم فجر مفخخة بغرفة عمليات قسد في البلدة مما أسفر عن مقتل 20 عنصراً بينهم قياديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات