• الجُمُعة

    كانون الثاني 2018

  • 12

روسيا تعلن القضاء على منفّذي هجوم حميميم بطائرات مسيّرة, فمن هم؟!

نشر في : يناير 12, 2018 7:32 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ قوّاتها في سوريا تمكّنت من القضاء على المجموعة التخريبية التي أطلقت قذائفاً على قاعدة “حميميم” يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ودمّرت مستودعاً للطائرات المسيّرة في محافظة إدلب.

وقالت الوزارة في بيان مساء اليوم الجمعة الثاني عشر من يناير / كانون الثاني الجاري: ” في المرحلة الأخيرة من العملية، التي شارك فيها جميع القوّات، ووسائل الاستطلاع المتعدّد المستويات للاستخبارات العسكريّة الروسيّة في سوري، تم تحديد مكان تمركّز المجموعة التخريبية المسلّحة إلى الغرب من حدود محافظة إدلب، ولدى وصول الإرهابيين إلى الموقع، أثناء استعدادهم لركوب حافلة صغيرة، تم القضاء على المجموعة بأكملها بواسطة قذائف عالية الدقة (كراسنوبول)، كما تمّ العثور على مكان تركيب طائرات مسيّرة ضاربة وتخزينها في إدلب، والذي دمّر أيضاً بذات القذائف “.

وفي سياق منفصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم: إنّ الرئيس فلاديمير بوتين بحث مع مجلس الأمن القومي الروسي التسوية في سوريا، بما في ذلك التحضير لمؤتمر الحوار الوطني في سوتشي المقرّر عقده يومي 29 و30 من الشهر الجاري، والتطرّق إلى قضية مناطق خفض التصعيد “.

وأكدت الدفاع الروسيّة، في وقت سابق أنّ قاعدتها الجوّية في حميميم بمحافظة اللاذقية تعرّضت، في 31 ديسمبر، لقصف مفاجئ بقذائف هاون نفذته مما أدى إلى مقتل عسكريين اثنين، ويوم السادس من الشهر الحالي، تعرّضت حميميم والقاعدة البحرية الروسية في طرطوس، لهجوم مزدوج، ولأول مرة، بطائرات مسيّرة. وأعلنت الوزارة تصدّيها للهجوم.

المصدر: (وكالات روسيّة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات