• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 19

مبادرة أهلية من شعب ايرلندا الشمالية للسوريين في المناطق المتضررة، والتفاصيل!

نشر في : يناير 15, 2018 1:59 م

قامت مجموعة من أهالي مدينة “ديري/ لندنديري” في ايرلندا الشمالية، بمبادرة أهلية لجمع التبرعات والمساعدات العينية للمناطق المتضررة والتي تتعرض للحروب والكوارث.

وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” لـ أحمد رحال مدير منصة (لاجئون بلا حدود) المختصة بأخبار اللاجئين العرب والسوريين في العالم قال: أن مجموعة أهلية قاموا بجمع “البسة، معدات، مستلزمات طبية، أغذية” وكل ما هو ليس معرض للتلف سريعاً، حيث تقوم جمعية “HEARTSHIP” الخيرية بالإشراف على هذا النوع من الأعمال بمعدل كل ست أسابيع، وتنطلق عدة شاحنات لتقوم بنقل هذه المواد وتجميعها في مقرها الرئيسي في مدينة “مانشستر” ومن ثم يتم نقلها لسوريا.

وأضاف “رحال” قائلاً: قامت الجمعية منذ عام 2015 بارسال مساعدات لكل من مدينتي “إدلب ، حلب” كما تقوم الجمعية أيضاً بتغطية احتياجات اللاجئين المتواجدين في مخيمات اليونان ومدينة الموصل في العراق.

وتابع: أنه في العام الفائت تم إرسال أكثر من 4 شحنات، حيث احتوت كل شحنة منها ما لا يقل عن 5 شاحنات معبئة بجميع المستلزمات العينية، وكان آخرها قافلة مساعدات انطلقت يوم السبت الفائت الثالث عشر من يناير/ كانون الثاني لمقر المنظمة الرئيسي في “مانشستر” ليتم بعدها نقلهم إلى سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات