• الثَلاثاء

    شباط 2018

  • 13

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 15-1- 2018

نشر في : يناير 15, 2018 3:21 م

إدلب:
– تعرّضت بلدتي دير شرقي و أبو الظهور بالريف الشرقي لقصف بصواريخ بالستية ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين في دير شرقي بينهم حالات بتر، كما تعرّضت مدينة جسر الشغور بالريف الغربي لعدّة قذائف مدفعية وصاروخية من حواجز النظام في جورين بريف حماة.
– عدّة غارات جوّية روسيّة بالصواريخ الفراغية استهدفت مخيم للنازحين في بلدة معصران، وأنباء عن إصابات، وغارات أخرى على أطراف مدينة خان شيخون و بلدة التح بالريف الجنوبي.
– انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مبنى البريد في بلدة الدانا بالريف الشمالي، وعبوة أخرى موضوعة داخل “بيك آب” قرب دوار الجرة في مدينة إدلب.
– جيش إدلب الحرّ ضمن ردّ الطغيان، أعلن تدمير آليتين وقتل مجموعة لعناصر الأسد على جبهة الخوين بالريف الجنوبي إثر استهدافها بصاروخ م.د من طراز تاو.
– فصائل المعارضة عطبت دبابة لقوّات النظام على جبهة أبو عمر بالريف الجنوبي.
– هيئة تحرير الشام أعلنت صدّ محاولة تقدّم لقوّات النظام على قرية سروج بالريف الجنوبي وكبدتها خسائر بالأرواح والعتاد.

حلب:
– قوّات النظام سيطرت على تلة الشهيد غربي قرية جفر منصور بريف حلب الجنوبي، ثم استعادتها فصائل المعارضة بهجوم معاكس بعد ساعات.

حماة:
– مقتل أربعة مدنيين بينهم أطفال وإصابة آخرين إثر قصف براجمات الصواريخ على مدينة كفرزيتا من حواجز النظام المتمركزة في مدينة حلفايا بالريف الشمالي.
– مروحيات الأسد استهدفت بالبراميل المتفجرة قرية عطشان بالريف الشمالي الشرقي.

حمص:
– اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوّات النظام في محيط منطقة المعيزيلة وسد المعيزيلة شرق حمص وقرب بادية دير الزور وأنباء عن وقوع قتلى من الطرفين.

دمشق وريفها:
– جرحى مدنيون بقصف مدفعي للنظام على مدينة دوما، ومقتل طفل وإصابة آخرين في بلدة حمورية، وقتيل وإصابات بينهم طفل في بلدة مسرابا بقصف مماثل، بينما قتل الرضيع “حمدي طباجو3 أشهر” متأثراً بغاز الكلور السام الذي أطلقه النظام قبل يومين على مدينة دوما.
– غارات جوّية طالت مدينتي حرستا وعربين بالغوطة الشرقية ما أدى إلى سقوط العديد من الجرحى وأضرار ماديّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات