• الأحَد

    شباط 2018

  • 18

الحريري يحثّ الاتحاد الأوروبي على نقل معاناة السوريين للدول الأعضاء

نشر في : يناير 15, 2018 9:20 م

اجتمع وفد من هيئة التفاوض السورية برئاسة الدكتور، نصر الحريري، اليوم الاثنين الخامس عشر من يناير / كانون الثاني الجاري، مع مسؤولة الشؤون الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، ومدير مكتب الشرق الأوسط في الاتحاد الأوروبي “مايكل ميلر”، وأكد الطرفان على عدم السماح لنظام الأسد بالتحكّم بالمساعدات الأوروبية داخل سوريا، وضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين والمحاصرين.

ومن جانبه، حثّ الحريري، ممثّل الاتحاد الأوروبي على نقل تفاصيل معاناة المدنيين السوريين تحت القصف، والحصار الذي يفرضه الأسد وروسيا والميليشيات الإيرانية، إلى الدول الأعضاء، وحضّهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف عنف نظام الأسد وحلفائه ضدّ الشعب السوري.

فيما شدّدت موغيريني، على أنّ العقوبات الأوروبية على النظام لن ترفع قبل تحقيق الانتقال السياسي في سوريا، والتطبيق الكامل للقرار 2254 وبيان جنيف، وأوصت بمشاركة المجتمع المدني في مؤتمر بروكسل في نيسان /أبريل القادم.

ويأتي الاجتماع ضمن جولة تقوم بها الهيئة إلى الاتحاد الأوروبي، حيث تبادل الجانبان الرؤى حول المستجدات على الساحة السورية، وخاصة الجانب الإنساني منها. وذلك بعد جولة في مدينة نيويورك الأمريكية التقى الوفد خلالها أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غويتريش، ومستشار الأمن القومي الأمريكي هيربرت ماكماستر، وعدداً من الدبلوماسيين الأمريكيين وأعضاء الكونغرس الأمريكي، وناقش معهم الوضع الإنساني الصعب في سوريا.

المصدر: (هيئة التفاوض)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات