• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 12

الأسد يستكمل سيطرته جنوب حلب ويقترب من مطار أبو الظهور

نشر في : يناير 16, 2018 8:45 م

تستكمل قوّات النظام وميليشياتها الأجنبية حملتها العسكرية على ريف حلب الجنوبي، وسيطرت اليوم الثلاثاء السادس عشر من يناير كانون الثاني الجاري، بعد معارك مع فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام على تلال “أبو رويل والشهيد وماسح”، و على قرى ” ماسح – هوبر – عوينات صغير – مرحمية – عوينات كبيرة” وتأتي أهمية المواقع المذكورة كونها تشرف على مطار “أبو الظهور العسكري” شرق إدلب.
 
وأشار إعلام النظام الحربي المركزي، إلى أنّ سيطرة القوّات على “تل الشهيد” ما مهّد لسقوط هذه القرى، والتل يرصد نارياً القرى التي تقع على الجهة الغربية والجنوبية منه.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الجنوبي “أحمد الحمود” بأنّ المعارك جارية حالياً على أطراف مطار أبو الظهور من الجهة الشرقية والمسافة التي  تفصل قوّات النظام عن المطار تقدّر بنحو ثمانية كيلو مترات من جهة قرية ماسح.
 
وذكر أنّ النظام بعد سيطرته اليوم، قام جنوده بحملة تعفيش ونهب لممتلكات المدنيين في القرى المسيطر عليها جنوب حلب، بالإضافة إلى التسلّط على المدنيين ونهب ماشيتهم، حيث قامت شبيحة السفيرة بأخذ (15) رأس غنم من أحد المدنيين الذين كانوا على تنسيق معهم قبل دخولهم المنطقة.

ويوم السبت الفائت سيطرت قوّات النظام على نحو أربعين قرية أهمها “تل الضمان” الاستراتيجية جنوب مدينة السفيرة وغرب بلدة خناصر، بمساحة تقدّر بـ (17) كيلو متراً، بعد معارك مع الفصائل، وسط قصف جوّي ومدفعي وصاروخي استهدف محاور الاشتباكات وبعض القرى.

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://e.top4top.net/p_746idmlx1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات