• السَبْت

    شباط 2018

  • 17

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 17-1- 2018

نشر في : يناير 17, 2018 3:51 م

درعا:
قوات النظام استهدفت مدينة نوى بالريف الغربي بقذائف المدفعية، مما تسبب بوقوع ثلاثة قتلى بينهم طفل وعدد من الإصابات، كما طال قصف مماثل بلدة النعيمة بالريف الشرقي.

إدلب:
– قصف مدفعي وصاروخي لقوّات النظام المتمركزة بريف اللاذقية استهدف بلدة بداما ومحيطها بالريف الغربي.
– غارات جوّية روسيّة متتالية بالصواريخ العنقودية والفراغية استهدفت أطراف “كفرنبل – معرة حرمة – خان شيخون -معرة النعمان – الحامدية – سراقب” مما أدى إلى مقتل طفل ووالده في سراقب و إصابة طفل في خان شيخون، وإصابات شرقي الحامدية.

حلب:
– وحدات الأمن العسكري الكردية، ألقت القبض على عشرة من عناصر تنظيم الدولة، أغلبهم من المهاجرين الأجانب بالقرب من بلدة صرين جنوبي مدينة كوباني شرق حلب، وكانوا يخططون للفرار إلى تركيا.
– قوات مكافحة الإرهاب التابعة لـ (PYD) حاصرت حي الأشرفية في مدينة عفرين بالريف الشمالي، وتقوم بتفتيش المنازل بحثاً عن شباب للتجنيد، مع وجود حالة رعب وهلع في الأوساط الشعبية في عفرين نتيجة تلك الممارسات.
– قوّات النظام سيطرت على قرية “بطيحة” جنوبي حلب بعد معارك مع قوات المعارضة، وهيئة تحرير الشام.
– قوّات النظام استقدمت عناصر مشاة وآليات ثقيلة باتجاه بلدتي “الحاضر وعبطين” اللتين تعتبران من أضخم مناطق سيطرتها النظام في الريف الجنوبي.

دمشق وريفها:
– طائرات النظام الحربية استهدفت بعدّة غارات جوّية الأحياء السكنية في مدينتي حرستا ودوما في الغوطة الشرقية.

حمص:
– اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوّات النظام في محيط منطقة المعيزيلة وسد المعيزيلة شرق حمص وقرب بادية دير الزور.

الرقة:
– قامت مجموعة تطلق على نفسها “فرسان الرقة” برفع صورة رأس النظام “بشار الأسد” أمام المركز الصحي في حي سيف الدولة وسط مدينة الرقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات