• الأحَد

    شباط 2018

  • 18

“سيبان حمو” يرد على أردوغان، وقواته تعتقل الشباب للخدمة الإلزامية

نشر في : يناير 17, 2018 4:07 م

هدد “سيبان حمو” زعيم “وحدات حماية الشعب الكردي” ورداً على تصريحات الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” الذي وصفهم بالمجموعات الإرهابية التي يجب القضاء عليها في الشمال السوري، والذي يحشد قواته إيذاناً بدخول مدينة “عفرين” الخاضعة لسيطرة الأكراد.

حيث صرّح “حمو” في مقابلة أجراها مع وكالة (فرات الإخبارية) ليلة أمس الثلاثاء السادس عشر من يناير/كانون الثاني: بأن قواته جاهزة للدفاع عن “روج آفا” وأنهم سيفشلون أي هجوم على عفرين تحديداً، وسيطالبون الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وإيران والنظام السوري بمنع الهجوم إذا وقع.

وقال: سنتمكن من تطهير المنطقة من مصائب أردوغان، كما استطعنا سابقاً طرد تنظيم الدولة من المنطقة, وأكد أنه جاهزين لإفشال مخططات أردوغان القذرة (على حد قوله)، وستتحول تلك المخططات لمكاسب كبيرة تعود للشعوب.

وأشار أيضاً: إلا أن تركيا لن تستطيع الهجوم على عفرين مالم توافق عليه كل من “أمريكا، روسيا، إيران” بحسب القوانين والأعراف الدولية.

فيما أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” أن فصائل “PYD” قامت بتبليغ أهالي مدينة “عفرين” بإغلاق محلاتهم الموافق يوم الخميس الثامن عشر من يناير/ كانون الثاني، للخروح بمظاهرة كبرى في المدينة رفضاً للتدخل التركي على المدينة، وذكر البلاغ أن من يخالف هذا الأمر سيتم تشميع محله بالشمع الأحمر بالإضافة لتغريمه مالياً.

وأضاف أيضاً أن عناصر مكافحة الإرهاب التابعة لفصائل “PYD” حاصرت حي الأشرفية بمدينة عفرين، وقامت بتفتيش المنازل الموجودة في المنطقة بحثاً عن شباب لضمهم للتجنيد الإجباري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات