• الثَلاثاء

    شباط 2018

  • 20

ملخص دمشق و ريفها اليومي 18-1-2018

نشر في : يناير 18, 2018 7:44 م

الوضع العام:

قصفت قوات النظام بصواريخ من نوع ارض ارض فيل كل من الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى إصابة العديد من المدنيين بجروح بينهم نساء وأطفال.

كما تعرضت الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين لقصف مدفعي بقذائف من المدفعية الثقيلة أسفرت عن أضرار مادية وإصابة العديد من المدنيين بجروح.

فيما كثفت قوات النظام قصفها المدفعي على الأحياء السكنية في مدينة دوما أسفرت عن أضرار مادية بالمنازل والمباني السكنية وسقوط جرحى مدنيين نتيجة القصف.

وتعرضت بلدات الزريقية والنشابية واوتايا وحوش الصالحية وحزرما في منطقة المرج لقصف مدفعي بقذائف من المدفعية الثقيلة أسفرت عن أضرار مادية دون وقوع إصابات بصفوف المدنيين.

وتعرضت بلدة عين ترما وكفربطنا لقصف مدفعي بقذائف من المدفعية الثقيلة أسفرت عن أضرار مادية فقط.

على الصعيد العسكري

شهد محور عربين وحرستا اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في محاولات من قبل قوات النظام استعادة السيطرة على نقاط كانت قد سيطرت عليها المعارضة تزامنت المحاولات مع قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام استهدف المنطقة.

وشهدت جبهات المرج اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة تركزت على محاور النشابية وحزرما في منطقة المرج بالغوطة الشرقية حيث تمكن مقاتلي قوات المعارضة من عطب دبابة T72 بمضاد دروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات