• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 19

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 18-1- 2018

نشر في : يناير 18, 2018 3:55 م

حلب:
– الوحدات الكردية استهدف بقذائف الهاون قرية كفر خاشر وقرية تل مالد الواقعة شرقي مدينة مارع، كما استهدفت المدخل الغربي لمدينة أعزاز بالريف الشمالي مما أوقع ثلاث اصابات في صفوف المدنيين.
– الجيش التركي استهدف بالصواريخ قرية كفرجنة وطريق باسوطة داخل مدينة عفرين ومحيط مطار منغ وقرية كفرناصح ومدينة تل رفعت بالريف الشمالي وناحية الشيوخ وقرية زور مغار شرق جرابلس الخاضعة للأكراد بالريف الشرقي، كما استهدفت المعارضة مقرّات قسد بصواريخ الغراد في محيط عفرين.
– أنباء عن إغلاق الطرقات الواصلة بين مدينتي عفرين وأعزاز مع اشتداد وتيرة الاشتباكات و القصف المدفعي المتبادل بين المعارضة وتنظيم PYD.
– الجيش التركي يفتح ١٢ ثغرةً في الجدار الفاصل بين الحدود التركية ومنطقة عفرين وسط حالة تأهُّب في المنطقة.
– كتائب ثوار الشام ولواء بيارق الإسلام العاملان في ريف حلب الغربي يعلنان اندماجهما ضمن حركة نور الدين الزنكي.
– قوّات النظام المتمركزة في كلية المدفعية في الراموسة استهدفت بلدتي كفرناها وأورم الكبرى بالريف الغربي بقذائف مدفعية.

دمشق وريفها:
– اشتباكات عنيفة بين قوّات المعارضة وقوّات النظام على محور مدينة عربين وسط قصف مدفعي وصاروخي للنظام على محور مدينتي حرستا و عربين في الغوطة الشرقية.
– إصابة العديد من المدنيين معظمهم من النساء جرّاء استهداف مدينة عربين بصواريخ أرض أرض نوع فيل من قبل النظام، كما وقع جرحى مدنيين في مدينة دوما نتيجة قصف مدفعي.
– جيش الإسلام أعلن عطب دبابة T72 على الجبهات الشرقية للغوطة بمضاد الدروع وسحبها بآلية عسكرية أخرى، وذلك أثناء تصدي مقاتليه لمحاولة تقدّم قوات النظام.

إدلب:
– غارات روسيّة على أطراف بلدة معردبسي بالريف الشرقي أدت إلى إصابة عدد من المدنيين أغلبهم نساء وأطفال، وغارات مماثلة على مدينة خان شيخون و أطرافها، وبلدات فروان وبرسة وقطرة بالريف الجنوبي.

دير الزور:
– تنظيم الدولة استهدف مواقع قسد بعربة مفخخة في بلدة البحرة بريف دير الزور الشرقي.

درعا:
– انفجار عبوة ناسفة على طريق المليحة الغربية رخم بالريف الشرقي، دون تسجيل إصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات