• الأربَعاء

    شباط 2018

  • 14

“جانيكلي” يعلن رسمياً بدء العملية العسكرية على عفرين، والقوات الروسية تنسحب من المدينة

نشر في : يناير 19, 2018 5:19 م

أعلن “نور الدين جانيكلي” وزير الدفاع التركي اليوم الجمعة التاسع عشر من يناير / كانون الثاني بدء عملية عفرين في شمال سوريا بالتنسيق مع قوّات المعارضة السوريّة المسلّحة، مشيراً إلى أن حاجة التدخل لا تتطلب أي تأخير.

و صرح “جانيكلي” أن العملية العسكرية بدأت بقصفها عبر الحدود مؤكداً أن القوّات التركية لم تعبر الحدود حتى الآن، وقامت المدفعية التركية المتمركزة في قرية “سوجديجي” باستهداف مدينة “عفرين” التي تخضع لسيطرة الوحدات الكردية.

وأضاف قائلاً: ” سنقضي على جميع الشبكات والعناصر الإرهابية في شمال سوريا، لأنه لم يعد لدينا أي بديل آخر، كما سنقدم كل الدعم الذي تحتاجه فصائل المعارضة التي ستشاركنا في هذه العملية، حيث بدأ “لواء درع الحسكة” تجهيزاته للتحرك من أجل المشاركة مع فصائل الجيش الحر في معركة عفرين “.

فيما نشرت الوحدات الكردية عبر صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي: أن ” القوّات التركية أطلقت ما يقارب 70 قذيفة على القرى الكردية في مدينة عفرين والتي بدأت استهدافها في منتصف ليلة اليوم الجمعة “.

و نقلت وسائل إعلام دولية عن المتحدت باسم الوحدات الكردية في عفرين “روجهات روج” وصفه عن الاستهداف : أن ” ذلك كان أعنف قصف تركي منذ أن صعّدت أنقرة تهديداتها ضد مناطقنا، وأضاف أن قواتنا سترد بأقوى شدة على أي هجوم على عفرين “.

وفي ذات السياق أفاد موقع القناة التركية الرسمية، أن العشرات من عناصر القوات الروسية بدأت بالانسحاب من محيط “كفرجنة” في مدينة عفرين، باتجاه مدينتي “نبل والزهراء” بريف حلب الشمالي الخاضعتين لسيطرة قوات النظام، قبيل بدء العملية العسكرية التركية بساعات.

يذكر أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” هدد الوحدات الكردية لأكثر من مرة، و وصفهم بالإرهابيين الذي يشكلون خطراً على أمن الأراضي التركية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات