• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 19

ملخص دمشق و ريفها اليومي 20-1-2018

نشر في : يناير 20, 2018 8:01 م

الوضع العام:

شن الطيران الحربي منذ الصباح الباكر غارات جوية مكثفة استهدفت الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين وزملكا وعين ترما ومديرا من جهة مسرابا بالغوطة الشرقية مسفرة عن أضرار مادية هائلة وإصابة العديد من المدنيين بجروح.

فيما قصفت قوات النظام بقذائف من المدفعية الثقيلة وصواريخ من نوع ارض ارض فيل الأحياء السكنية في مدينة دوما أدت لمقتل أربعة من بينهم أحد عناصر الدفاع المدني كما أصيب العديد من المدنيين بجروح وأضرار مادية لحقت بالمنازل والمباني السكنية والأسواق.

وقتل أربعة وأصيب العديد من المدنيين بجروح جراء سقوط قذيفتين من المدفعية الثقيلة على الأحياء السكنية في مدينة حموريا في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

أيضا استهدفت قوات النظام بقصف صاروخي ومدفعي الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين ومديرا في الغوطة الشرقية مما أدى إلى دمار واسع لحق بالأبنية السكنية وسقوط جرحى في بلدة مديرا.

أيضا تعرضت أطراف بلدة جسرين في الغوطة الشرقية بريف دمشق لقصف بعبوة غاز أسفرت عن أضرار مادية فقط.

وتعرضت بلدات النشابية واوتايا وحوش الصالحية وحزرما في منطقة المرج بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي بقذائف من المدفعية الثقيلة أسفر عن إصابة العديد من المدنيين بجروح وأضرار مادية لحقت بالمنازل السكنية.

على الصعيد العسكري

ما تزال الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة دائرة على محاور مدينة حرستا وعربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق في محاولات مستمرة من قبل قوات النظام التقدم بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي يستهدف تلك المناطق.

كما تم قتل مجموعة من قوات النظام في كمين محكم على جبهة عربين في الغوطة الشرقية بتفجير مزدوج استهدف قوات النظام التي تحاول سحب الجرافة العسكرية التي دمرها أمس مقاتلي معركة بأنهم ظلموا.

الدمار الناجم عن احدى الغارات الجوية التي استهدفت مدينة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات