• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 12

الأسد يصل جنوب مطار أبو الظهور، و تحرير الشام تستهدفه بمفخخة

نشر في : يناير 20, 2018 7:19 م

بعد هدوء ليومين بسبب العاصفة المطرية، عادت المعارك على أشدّها في ريف إدلب الشرقي، مع حملة قصف جوّي هي الأعنف، وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “مصطفى الحاج علي” بأنّ قوّات النظام سيطرت مساء اليوم السبت العشرون من يناير / كانون الثاني الجاري، على قرى “الدبيشة وطلب ورسم العابد وأم رويل” جنوب “مطار أبو الظهور العسكري” وعلى بلدتي الحميدية و الجعكية شرقه، حيث تجري المعارك حاليًا مع الحزب الإسلامي التركستاني وهيئة تحرير الشام في قرية “تل سلمو” الفاصلة بينها وبين المطار.

وذكر النظام عبر وكالته “سانا” مساء اليوم : أنّ قوّاته ” تصل إلى أسوار مطار أبو الظهور من الجهة الشرقية وتسيطر على سبع قرى جديدة بريف حلب الجنوبي “.

وفي سياق متصل، أعلنت “هيئة تحرير الشام” عبر وكالتها “إباء” مساء اليوم، عن استعادتها السيطرة على قريتي “سروج و ربيعة” شمال بلدة سنجار بريف إدلب الشرقي، بعد معارك عنيفة مع قوّات النظام، ومقتل وإصابة عدد من عناصر النظام بالإضافة إلى تدمير مدفع 57 إثر تفجير “سيّارة مفخخة” في مواقع النظام بقرية سروج، بالتزامن مع قصف مكثف يستهدف المنطقة ومن جهتها أعلنت غرفة عمليات “ردّ الطغيان” مساءً، عن تدمير سيّارتي بيك آب لقوّات الأسد إثر استهداف تجمعها في قرية أبو عمر جنوب إدلب، بقذائف مدفعية والتأكد من مقتل وجرح العشرات من الجنود.

وأشار مراسلنا، إلى مقتل أول مقاتلة بصفوف المعارضة “سعاد الكياري – أم عبود” على جبهة مطار أبو الظهور اليوم، وهي من أوائل من ثار ضد نظام الأسد.

هذا واستهدفت المقاتلات الروسيّة بعشرات الغارات، اليوم، ” سراقب – بجغاص – لوف – خان السبل – طريق سراقب – أبو الظهور – أبو الخوص – تل الطوكان – البرسة – الخربة – تل كرسيان – قطرة – فروان – حيش ” مما أوقع أربعة قتلى في أطراف سراقب و قتيلين في لوف وقتيل في حيش وعشرات المصابين في صفوف المدنيين.

وفي سياق منفصل انفجرت، اليوم، عبوة ناسفة بسيّارة على طريق ” باتنتة – معرتمصرين ” مما أدى إلى مقتل سائقها، كما انفجرت عبوة أخرى على أطراف مدينة سراقب دون إصابات.

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://b.top4top.net/p_750ixxkw1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات