• الثَلاثاء

    شباط 2018

  • 13

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 21-1-2018

نشر في : يناير 21, 2018 3:56 م

الشمال السوري:
– توقف خدمة الانترنت التركي عن معظم مزوّديها في الشمال السوري تزامنا مع معركة غصن الزيتون التي أطلقتها تركيا ضدّ الوحدات الكردية في عفرين.
– القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية تكلّف “كينو غابرييل” بمنصب الناطق الرسمي لقسد.

إدلـب:
– قوّات النظام والميليشيات الرديفة لها سيطرت على “مطار أبو الظهور العسكري” بعد سقوط قرية “تل سلمو” مع استمرار الاشتباكات في بلدتي “اصطبلات وزفر” شرق إدلب بين قوّات النظام وهيئة تحرير الشام والحزب الإسلامي التركستاني.
– قصف روسي استهدف مدينة “سراقب” و أطرافها شرق إدلب منذ الأمس وحتّى الآن بالصواريخ والرشاشات الثقيلة، مما أدى إلى خروج مركز للدفاع المدني عن الخدمة إثر استهدافه ليلاً بصاروخ ارتجاجي وتدمير مسجد سراقب الكبير “الهدى” بالإضافة إلى إصابة مدني، واحتراق سيّارة شاحنة على أوتوستراد حلب – دمشق الدولي، بالإضافة إلى غارات روسيّة طالت بلدات “صهيان – طبيش – القصابية – مدايا والطريق الدولي في مدينة خان شيخون وأطراف بلدة حيش”، بالريف الجنوبي نتج عنها إصابة رجل وسيّدة في “مدايا”.

حلـب:
– مقاتلو غصن الزيتون بدأوا توغُّلهم ضِمن ناحية “راجو” شمال غربي عفرين بالريف الشمالي، وسيطروا على قرية شنكال الواقعة على محور راجو بعد معارك مع الوحدات الكردية، وسط غارات جوّية تركية على مواقع الوحدات الكردية ومنها بمنطقة برصايا.
– فيلق الشام أعلن عن أسر ثلاثة من مقاتلي (PYD) وقتل آخر أثناء التقدّم على قرية آده مانلي على محور راجو في ريف عفرين ضمن عملية غصن الزيتون.

حمـاة:
غارات روسيّة بالصواريخ العنقودية استهدفت بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي مما أودى بحياة طفل وأصاب أربعة أشخاص.

حمـص:
– غارات روسيّة استهدفت محيط منطقة الصرايم شمال شرق منطقة حميمة بالريف الشرقي.

دمشق وريفها:
– جيش الإسلام رصد حشود عسكرية لقوّات النظام بالتزامن مع قصف مدفعي لها في محاولة لاقتحام بلدة حزرما في الغوطة الشرقية.
– إصابة أحد عناصر الدفاع المدني جرّاء القصف المدفعي الذي استهدف مدينة حرستا بالتزامن مع قصف بست غارات جوية على المدينة.
– ارتفاع حصيلة مجزرة مدينة دوما إلى إحدى عشر قتيلاً بينهم متطوع من الدفاع المدني إثر قصف مدفعي للنظام استهدف الأحياء السكنية والسوق الشعبي في المدينة أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات