• الأحَد

    شباط 2018

  • 18

تفجير مزدوج في “بنغازي”، وإصابة قادة عسكريين إثنين في الحادثة

نشر في : يناير 24, 2018 12:38 م

قُتل أكثر من 25 شخص وأصيب أكثر من 53 آخرون (والحصيلة قابلة للارتفاع) نتيجة انفجار سيارتين مفخختين بمنطقة السلماني داخل مدينة “بنغازي” في ليبيا، والتي شهدت أحداث دامية في السنوات الماضية.

حيث انفجرت مساء أمس الثلاثاء سيارة مفخخة وضعت أمام مسجد “بيعة الرضوان” أثناء مغادرة المصلين، ما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص على الفور، وبعد تجمع المدنيين في موقع الحادث بدقائق انفجرت سيارة أخرى لترتفع الحصيلة بشكل كبير.
واستطاعت وكالة “ستيب الإخبارية” معرفة بعض أسماء القتلى وهم:
1_ احمد الفيتوري
2_عزالدين فرج البركي
3_خليفه المجدوب
4_فرج يونس النوفلي
5_محمد عمران الوافي
6_فتحي الورفلي
7_عبدالرحمن فتحي الورفلي
8_نجم الدين محمد
9_خالد الوزري
10_عبدالرحمن الجروشي
11_ عبدالسلام الشيخي
12_ناصر محمد

فيما رجّحت بعض الجهات الإعلامية أن الانفجار استهدف قياديين، أحدهم القيادي العسكري البارز “أحمد الفيتوري” والذي يشغل قائد سرية التحري والقبض التابعة لقوات مجلس النواب، و العميد مهدي الفالح مدير إدارة مكافحة التجسس بجهاز المخابرات العامة التابع لمجلس النواب والذي يترأسه القائد خليفة حفتر.

وبدأت الجهات المختصة في “بنغازي” فتح التحقيقات لمعرفة المتسبب وراء التفجيرين، وستشرف على التحقيق في الحادثة القوات الموالية للقائد العسكري “خليفة حفتر”، في حين لم تعلن حتى الساعة أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

يذكر أن مدينة “بنغازي” تشهد بين الفترة والأخرى اغتيالات لعدد من الشخصيات الهامة كان آخرها اغتيال الشيخ “أبريك اللواطي” أحد وجهاء أكبر قبائل ليبيا، كما تم استهدافه بسيارة مفخخة أيضاً.

مشاهد اثناء انفجار السلماني بالقرب من مسجد بيعة الرضوان في بنغازي الليبية

يوتيوب: https://youtu.be/Xtb_vL0K0e8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات