• الثَلاثاء

    شباط 2018

  • 13

ملخص حلب اليومي 3-2-2018

نشر في : فبراير 3, 2018 8:37 م

الوضع العام:

تعرضت بلدة حيان لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في قرية معرستة الخان بينما تعرضت مدينة إعزاز لقصف براجمات الصواريخ من قبل الوحدات الكردية مما أسفر عن إصابة تسعة أشخاص بجروح، بينما استهدفت المدفعية التركية مواقع تابعة للوحدات الكردية في بلدة جنديرس ومحيط مدينة عفرين بعدة قذائف وذلك في ريف حلب الشمالي، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة جزرايا لقصف من الطيران المروحي بعدة براميل متفجرة.

على الصعيد العسكري:

تمكنت قوات المعارضة والجيش التركي من السيطرة على قرية بيكو في ناحية راجو غربي عفرين وأسرت عنصرين للوحدات الكردية كما أطبقت قوات المعارضة حصارها نارياً على جميع مداخل ناحية راجو عقب السيطرة على محاورها الشمالية والغربية والجنوبية.

ومن جهة أخرى أعلنت رئاسة الأركان التركية عن مقتل اثنين من عناصرها اليوم خلال المواجهات مع الوحدات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون كما أعلنت هيئة أركان الجيش الحر عن تشكيل لجنة تحقيق بشأن ادعاءات قيام عناصر من المعارضة بالتمثيل بجثة مقاتلة من الوحدات الكردية.

ومن ناحية أخرى أعلنت قوات المعارضة عن صد محاولة تسلل للوحدات الكردية على محور مدينة مارع وذلك شمالي حلب وفي الريف الجنوبي سيطرت قوات النظام على قرية تل ممو عقب اشتباكات مع عناصر تحرير الشام.

قتلى وجرحى مدنيين جراء استهداف الطيران الحربي قرية حديا في ريف حلب الجنوبي

قتلى وجرحى مدنيين جراء استهداف الطيران الحربي قرية حديا في ريف حلب الجنوبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات