• الأحَد

    شباط 2018

  • 18

تفاصيل إحباط فيلق الرحمن هجوم الأسد على عربين وقصف الكيماوي

نشر في : فبراير 3, 2018 1:01 م

أحبط فصيل “فيلق الرحمن” الليلة الماضية، محاولة جديدة لقوّات النظام باقتحام محاور مدينة “عربين” في غوطة دمشق الشرقية (جبهة إدارة المركبات العسكرية)، بعد اشتباكات عنيفة تزامنت مع قصف مدفعي للنظام استهدف جبهات المنطقة تخلّله قذائف محمّلة بـ “غاز الكلور السام”.

وفي هذا السياق، قال السيّد “وائل علوان” المتحدث الرسمي باسم فصيل “فيلق الرحمن” في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنّ “قوّات الأسد متمثّلة بالفرقة الرابعة حاولت ليلة أمس، اقتحام جبهات الثوار في عربين وتم إحباط المحاولة بشكل كامل، وبعدها استهدفت مدفعيتنا تجمعاً لقوّات الأسد مما أسفر عن وقوع أكثر من عشرة قتلى وعدّة جرحى بصفوفها”.

وأضاف: أنّ “ردّة فعل قوّات الأسد كانت إطلاق قذائف هاون (مونوتور) تحوي مواد غازية سامّة يُعتقد أنّها تحوي عامل الكلور، من المحور الذي تحتشد فيه مجموعات الفرقة الرابعة في الساعة ٢٣.٥٥ بتوقيت دمشق، والذي فاحت رائحته على الخطوط الأولى من الجبهة وأدى لإصابة اثنين من مقاتلي فيلق الرحمن بحالة اختناق متوسطة، بينما بقية المقاتلين معظمهم كان يرتدي أقنعة واقية من الكيماوي”.

وفي سياق متصل، أعلن جيش الإسلام، اليوم السبت الثالث من شباط / فبراير الجاري، عن اغتنام جسر متنقّل وضعته عربة روسية (من طراز MT55) على الخندق المائي المحيط بجبهات شرق الغوطة “جبهة حوش الضواهرة” التي فشل النظام باقتحامها يوم أمس بعد تكبدّه خسائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات