• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 19

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 3-2- 2018

نشر في : فبراير 3, 2018 2:51 م

إدلب:
– تجدّد الغارات الجوية الروسيّة بالقنابل الحارقة والارتجاجية على مدينة “سراقب” وبلدات “تل مرديخ والتلال المحيطة – كفرعميم – الشيخ إدريس – الريان اسلامين – بجغاص – البليصة والطرقات شرقي سراقب بريف إدلب الشرقي، وغارات سورية وبالبراميل المتفجرة على بلدتي “جرجناز والغدفة” وسط تحليق طائرة استطلاع روسيّة عملاقة في أنحاء الريف الإدلبي.
– المجلس المحلّي في قرية تل مرديخ أعلنها منكوبة بشكل كامل وخالية من جميع أشكال الحياة بعد أن تم تدمير معظم المرافق الحيوية في القرية ونزوح جميع سكانها.
– عملية نوعية لهيئة تحرير الشام على مجموعة من قوّات النظام في قرية “شعرّة” بمحور الإسطبلات أسفرت عن اغتنام آلية وعدد من الذخائر والأسلحة، كما استهدفت بقذائف الهاون تجمعًا للنظام على أطراف قرية باريسا بالريف الشرقي.
– عناصر تتبع لهيئة تحرير الشام داهمت مدينة بنش بالريف الشمالي ليلاً لإعتقال قائمة الناشطين الذين خرجوا أمس بمظاهرات مناوئة لها ولحكومة الإنقاذ و نشرت حواجزاً عسكريةً على أطراف المدينة.
– اغتيال القائد العسكري في حركة أحرار الشام “محمد درويش” بلغم أرضي أثناء التوجّه إلى الرباط في تل الطوفان في سراقب والتي أحبطت الفصائل مساء أمس محاولة تقدم إليها..

دمشق وريفها:
– أحبط فصيل “فيلق الرحمن” الليلة الماضية، محاولة جديدة لقوّات النظام باقتحام محاور مدينة “عربين” بالغوطة الشرقية (جبهة إدارة المركبات العسكرية)، بعد اشتباكات عنيفة تزامنت مع قصف مدفعي للنظام استهدف جبهات المنطقة تخلّله قذائف محمّلة بـ “غاز الكلور السام” أدت لإصابتين، فيما وقع أكثر من عشرة قتلى للفرقة الرابعة بقصف مدفعي للفيلق هناك.
– أعلن جيش الإسلام، اليوم السبت الثالث من شباط / فبراير الجاري، عن اغتنام جسر متنقّل وضعته عربة روسية (من طراز MT55) على الخندق المائي المحيط بجبهات شرق الغوطة “جبهة حوش الضواهرة” التي فشل النظام باقتحامها يوم أمس بعد تكبدّه خسائر.

حلـب:
– قوّات المعارضة والجيش التركي سيطرا على قريتي “بيكو – بلل كوي” في ناحية راجو غربي مدينة عفرين بالريف الشمالي بعد معارك مع الوحدات الكردية، وأعلن فيلق الشام عن أسر عنصرين من الوحدات خلال مواجهات قرية بيكو.
– هيئة أركان الجيش الحرّ أعلنت تشكيل لجنة للتحقيق بشأن ادعاءات قيام عناصر من الجيش الوطني بالتمثيل بجثة مقاتلة من الوحدات الكردية خلال معارك عفرين.
– قصف براجمات الصواريخ من قبل الوحدات الكردية على مدينة أعزاز بالريف الشمالي مما أوقع ثمانية جرحى من المدنيين.

 

حمـص:
– مقتل الشاب “أحمد عبد الرزاق الشيخ علي” برصاص قناص النظام على الجبهة الشمالية لمدينة الرستن بالريف الشمالي.

ديـر الزور:
– تنظيم الدولة أعلن عبر وكالته أعماق عن وقوع 11 قتيلاً و7 مصابين نتيجة استهداف الطيران الأمريكي لمستشفى في قرية البحرة شمال غرب مدينة هجين بالريف الشرقي، وعن مقتل عنصرين من قسد بتفجير عبوة ناسفة في قرية البحرة.

 

القنيـطرة:
– انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين منطقة الحيران وبلدة المعلقة في ريف القنيطرة الجنوبي.

قتلى وجرحى مدنيين جراء استهداف الطيران الحربي قرية حديا في ريف حلب الجنوبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات