• الأحَد

    شباط 2018

  • 18

الوحدات الكردية تدمّر مدرعات لتركيا, والمعارضة تتقدم وتأمن انشقاق عناصر اكراد

نشر في : فبراير 3, 2018 8:09 م

سيطرت قوات المعارضة والمتشاركة مع الجيش التركي ضمن عملية “غصن الزيتون” أمس البارحة الجمعة الثاني من فبراير / شباط، على قريتي “بيكو ، بلل كوي” الواقعتان في ناحية “راجو” غربي مدينة عفرين، بعد معارك عنيفة مع الوحدات الكردية تكبّد فيها الطرفين خسائر بالأرواح والعتاد، فيما أعلن “فيلق الشام” عن قيامه بأسر عنصرين من القوات الكردية أثناء المواجهة في قرية “بيكو”، وذلك بحسب مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب.

و في حديث خاص قائد ” لواء المغاوير ” الملقب ”  أبو كنان الحمصي ” قال لوكالة “ستيب الإخبارية”: ” بعد وضع خطة استطلاع مستمرة للمنطقة، قمنا باقتحام قريتي “بيكو ، بلل كوي” بمساندة بالتمهيد الناري من القوات التركية، حيث اقتحمنا المنطقة وقمنا بالسيطرة عليها بعد انسحاب القوات الكردية منها “.

و أضاف الحمصي: ” تم نشر القوات على حدود المنطقة للحفاظ عليها، وتقوم الآن قواتنا بالتقدم باتجاه ناحية “راجو” ضمن عملية غصن الزيتون” مؤكداً أنهم مستمرين بالتقدّم للسيطرة على كافة المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الكردية “.

و في سياق متصل قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” يوسف يوسف: أن القوات الكردية تمكّنت اليوم من تدمير دبابتين تابعتين للجيش التركي، وذلك في قرية “حفتارو” التابعة لناحية بلبلة، والأخرى في قرية “معملا” التابعة لناحية موباتا.

فيما أفادت مصادر محلّية أن القوات الكردية استهدفت براجمات الصواريخ مدينة “أعزاز” الواقعة بالريف الشمالي لمحافظة حلب، مما أسفر عن وقوع 8 جرحى بين صفوف المدنيين، وأعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم السبت، مقتل عنصرين من الجيش التركي أثناء المواجهات مع القوات التركية ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وفي سياق متّصل أعلنت قوات المعارضة عن تأمينها لانشقاق 13 عنصر (مجند إجباري) في صفوف القوات الكردية على محور بلبلة، و ذلك بناءً على طلب منهم، حيث تم انشقاقهم وتأمينهم مع أسلحتهم وعتادهم، وتحّفظت الفصائل على ذكر أي معلومات إضافية عنهم حفاظاً على سلامة أهاليهم داخل مناطق سيطرة القوات الكردية.

وعلى صعيد آخر أعلنت “هيئة أركان الجيش الحر” عن تشكيل لجنة للتحقيق بشأن ادعاءات وجّهت لعناصر من الجيش الوطني بالتمثيل بجثة مقاتلة من القوات الكردية (قبل يومين) خلال مقتلها أثناء معارك عفرين.

يُذكر أن وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت عبر موقعها الرسمي، تأكيد إسقاط إحدى طائراتها الحربية من طراز (سوخوي 25)، كما أشارت أنها تعمل مع “أنقرة” على استعادة جثة الطيار الروسي.

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://c.top4top.net/p_764ifxqp1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات