• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 12

ملخص دمشق و ريفها اليومي 4-2-2018

نشر في : فبراير 4, 2018 7:54 م

الوضع العام:

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت أحياء مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى أضرار مادية بالممتلكات والمباني السكنية وحالة ذعر بصفوف الأهالي.

كما شن الطيران الحربي أيضا غارات جوية استهدفت بلدة الشيفونية أسفرت عن ارتقاء ثلاثة بينهم طفل وإصابة العديد من المدنيين بجروح وأضرار مادية لحقت بالمنازل السكنية.

أيضا شن الطيران الحربي غارات استهدفت مدينة عربين وغارة أخرى استهدفت مدينة دوما أسفرتا عن أضرار مادية فقط.

وارتكبت قوات النظام مجزرة راح ضحيتها ستة قتلى بينهم أطفال ونساء وجرح العديد جراء استهداف الأحياء السكنية في مدينة دوما بصواريخ من نوع ارض ارض جولان وقذائف من المدفعية الثقيلة.

كما تعرضت مدينة حرستا وعربين لقصف مدفعي بقذائف من المدفعية الثقيلة وصواريخ من نوع ارض ارض فيل أسفرت عن أضرار مادية فقط من دون وقوع إصابات بشرية.

على الصعيد العسكري

شنت قوات النظام هجوما على مواقع قوات المعارضة على محور حوش الضواهرة في محاولة جديدة لقوات النظام التقدم حيث تمكنت المعارضة من التصدي لها وعطبت دبابة من نوع T72 وقتل العديد من عناصر لقوات النظام المقتحمة فيما تمكنت مدفعية جيش الإسلام من استهداف تجمعات لضباط لقوات النظام محققة إصابات مباشرة موقعة قتلى في صفوفهم.

كما تشهد محاور مدينة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في محاولات مستمرة من قبل قوات النظام التقدم حيث تمكنت المعارضة من التصدي واستيعاب الهجمات وتمكنت أمس من قتل ثمانية عناصر لقوات النظام المقتحمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات