• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 12

ملخص حلب اليومي 5-2-2018

نشر في : فبراير 5, 2018 9:06 م

الوضع العام:

استهدفت قوات النظام في الأكاديمية العسكرية بحلب، أطراف مدينة الأتارب بصاروخ أرض أرض غربي حلب، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة إعزاز وأطرافها لقصف مدفعي مكثف من قبل الوحدات الكردية مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجروح خطيرة.

وفي الريف الجنوبي تعرض محيط قرية بانص لقصف بالبراميل المتفجرة من قبل طيران النظام المروحي كما تعرضت قرى خلصة وزيتان والعيس لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة في بلدة الحاضر.

على الصعيد العسكري:

تمكنت قوات المعارضة والجيش التركي من السيطرة على قرية العامود وديكمة طاش وتل سرغايا في ناحية شران بريف عفرين كما سيطرت على قرية سوركة في ناحية راجو وذلك عقب معارك ضد الوحدات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون.

بينما قتلت طفلة عقب استهداف سيارة كانت بداخلها عند أطراف مدينة اعزاز بمدفع 57 من قبل الوحدات الكردية المتمركزة في جبل بافليون شمال حلب.

وفي الريف الجنوبي أعلنت قوات المعارضة عن تدمير قاعدة م.د لقوات النظام على محور تل ممو بعد استهدافها بصاروخ حراري ومن جهة أخرى عمدت الميليشيات الشيعية إلى تغيير اسم مسجد بلدة عبطين من عمر ابن الخطاب إلى مسجد الخميني ومسجد بلدة الحاضر من عائشة أم المؤمنين إلى الإمام الصادق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات