• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 19

ملخص دمشق و ريفها اليومي 6-2-2018

نشر في : فبراير 6, 2018 7:41 م

الوضع العام:

شن الطيران الحربي حوالي الأربعين غارة جوية استهدفت وسط الأحياء السكنية لمدن وبلدات الغوطة الشرقية مخلفة خمسة وخمسين قتيلا بينهم نساء وأطفال توزعوا على الشكل التالي:

١١ قتيل في عربين و١١ قتيل في دوما و٣ قتلى في سقبا و٤ قتلى في حموريا وقتيل واحد في حرستا و٤ قتلى في زملكا و٤ قتلى في مديرا و٣ قتلى في حزة و٦ قتلى في كفربطنا وقتيلين من حي جوبر

كما أصيب أكثر من ٢٠٠ شخص بصفوق المدنيين غالبيتهم من الشيوخ والنساء والأطفال ودمار هائل لحق بالمنازل والمباني السكنية والأسواق.

فيما تعرضت بلدة بيت سوا في الغوطة الشرقية بريف دمشق لقصف بغارات جوية أسفرت عن إصابة العديد من المدنيين بجروح وخروج المركز الصحي في البلدة عن الخدمة بشكل كامل.

واستهدفت قوات النظام بصواريخ من نوع ارض ارض فيل وقذائف من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة حرستا وعربين ومديرا ودوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق مما أدى إلى دمار واسع لحق بالأبنية السكنية وسقوط العديد من المدنيين بجروح.

على الصعيد العسكري

شهدت جبهات عربين وحرستا وأوتوستراد دمشق حمص الدولي اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة \دون تقدم لكلا الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات