• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 19

ملخص حلب اليومي 6-2-2018

نشر في : فبراير 6, 2018 8:55 م

الوضع العام:

 أعلن الجيش التركي عن مقتل أحد جنوده وإصابة خمسة آخرين جراء استهداف مواقعهم في تلة العيس بعدة قذائف مدفعية وصاروخية من قبل ميليشيات حزب الله وإيران لترد القوات التركية باستهداف قوات النظام المتمركزة في بلدة الحاضر بعدة صواريخ كما تعرضت بلدة العيس لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في بلدة الحاضر،

بينما قتلت امرأة وطفل جراء استهداف بلدة كفر داعل بعدة قذائف مدفعية من قبل قوات النظام ووقع انفجار مجهول في بلدة بابيص مما أدى لمقتل خمسة مدنيين وإصابة عدد آخر بجروح وذلك في ريف حلب الغربي.

على صعيد آخر داهمت الوحدات الكردية منازل قياديين في حزب البارتي داخل مدينة عفرين شمالي حماة تم خلالها اعتقال شخصين بينما تمكنت قوات المعارضة من أسر عنصرين للوحدات الكردية في بلدة بلبل بعد اختبائهما في أحد المنازل لعدم تمكنهما من الهرب.

على الصعيد العسكري:

تمكنت قوات المعارضة من صد محاولة تقدم للميليشيات الشيعية على أطراف طام الكوسا الواقعة شرق حوير العيس بينما حلق طيران استطلاع تركي عقب مناوشات بين القوات التركية والميليشيات الشيعية في تلة العيس جنوبي حلب.

بينما خرج رتل عسكري للوحدات الكردية من مدينة منبج شرقي حلب مروراً بمناطق سيطرة النظام باتجاه مدينة عفرين لمساندة قواته هناك بينما فرضت هذه الوحدات حظرا للتجول داخل منبج من الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات