• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 19

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 6-2-2018

نشر في : فبراير 6, 2018 4:28 م

دمشـق وريفها:
– ستة وأربعين قتيلاً، وأكثر من مئتي مصاب بينهم نساء وأطفال، وعناصر دفاع مدني كحصيلة أولية للقصف الجوّي على الغوطة الشرقية (تسعة في دوما – سبعة في عربين – ستة في كفربطنا – خمسة في مسرابا – أربعة في حمورية – أربعة زملكا – ثلاثة في حزّة – ثلاثة في سقبا – وقتيلين في حي جوبر الدمشقي وقتيل في مديرا وآخر في حرستا) بالإضافة لجرحى في بيت سوى.
– أعلن المجلس المحلّي لمدينة دوما عن توقف العمل لأجل غير مسمّى بعد استهدافه بقذائف المدفعية الثقيلة والغارات الجوّية من قبل النظام.

إدلـب:
– أربعة قتلى “سيّدتين وإعلامي (فؤاد محمد الحسين) وطفل” بالإضافة إلى العديد من الإصابات بصفوف المدنيين بقصف روسي على قرية ترملا بالريف الجنوبي.
– قتيل ومُصاب من الدفاع المدني في غارات روسيّة على أطراف بلدة الغدفة بالريف الجنوبي، وقتيل طفل ببلدة أفس كما طالت غارات روسيّة متتالية على أطراف مدينة سراقب وقرى “تل السلطان وتل الطوكان والغدفة وأفس وكرسعة وبلدات جبل الزاوية” وبراميل متفجرة إحداها يحوي مواد حارقة على أطراف قرية تل مرديخ.
– مقتل ثلاثة أطفال وإصابة 14 شخصاً بينهم 5 أطفال و4 نساء بقصف مدفعي للوحدات الكردية المتمركزة في عفرين شمال حلب استهدف تجمع مخيمات أطمة شمال إدلب وحالة هلع تسود بين الأهالي في المخيم بينما تعمل فرق الدفاع المدني على إسعاف المصابين.

حلـب:
– الوحدات الكردية داهمت منازل قياديين في حزب البارتي واعتقلت “محمد حنيفي مصطفى وحكمت كنجو” في مدنية عفرين وأنباء عن مقتل أفراد من عائلاتهم خلال تصفيات ميدانية.
– وصول رتل عسكري للوحدات الكردية إلى مدينة عفرين بالريف الشمالي بعد مروره بمدينة منبج وقرية البوحامد ثم بمناطق النظام.
– القوّات المسلّحة التركية أعلنت عن مقتل جندي وإصابة خمسة آخرين جرّاء قصف مدفعي وصاروخي ليلة أمس من ميليشيات إيران وحزب الله استهدف قوّاتها في تلة العيس بالريف الجنوبي.
– فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام تصدا لمحاولة تقدّم للميلشيات الأجنبية على أطراف قرية “طام الكوسا” شرق حوير العيس بالريف الجنوبي.
– مقتل سيّدة وطفل وإصابة آخرين جراء قصف مدفعي للنظام استهدف بلدة كفر داعل بالريف الغربي ليلاً.

اللاذقية:
– أعلنت “حركة أحرار الشام”، عن استهداف اجتماع لقياديين من ميليشيا “قوّات النمر” التي يقودها العميد “سهيل الحسن” وذلك في بلدة كنسبا بريف اللاذقية بقذائف مدفعية، مما أقوع إصابات في صفوفهم
– قوّات النظام المتمركزة بقلعة شلف وبرج البيضاء استهدفت بعشرات قذائف المدفعية محاور جبل الأكراد.

حمـاة:
– قوّات النظام سيطرت على قرى “الطرفاوي – مويلح شمالي – أبو هلال – رسم طوال – رسم طوال الشرقية وطوال دباغين شرق حماة، وقرى “مشيرفة – مريجب الشمالي – الجدوعية الشمالية – ثليجة – الهرش شرق إدلب بعد انحساب تنظيم الدولة منها.

حمص:
– مقتل مدني من رعاة الغنم في قرية السمعليل بالريف الشمالي نتيجة قصف مدفعي مكثّف للنظام في قرية أكرادداسنية وقرية الغور الموالية على المنطقة.
– اشتداد وتيرة القصف المدفعي والصاروخي من الكرادداسنية على قرية الغنطو بالتزامن مع قصف براجمة الصواريخ من كتيبة الهندسة بالمشرفة على قريتي العامرية وعيون حسين بالريف الشمالي.

القنيطـرة:
– قصف مدفعي للنظام على بلدتي الصمدانية الغربية والحميدية بالريف الأوسط دون وقوع إصابات.

 

الدمار الناجم عن احدى الصواريخ الجوية على مدينة سقبا بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

الدمار الناجم عن احدى الصواريخ الجوية على مدينة سقبا بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات