• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 19

ملخص ادلب اليومي 7-2-2018

نشر في : فبراير 7, 2018 8:08 م

الوضع العام:

استهدف قصف جوي روسي اليوم بلدات (ترملا – الهبيط– خان السبل – كفرنبل (ومشفى أورينت فيها والمجلس المحلّي) – معردبسة – معصران – الكنائس – الصيادة – أبو مكي- قطرة – الشعرة – البرسة – الغدفة)  بالإضافة إلى مدينة “سراقب” جنوب شرق ادلب، مما أوقع قتيلين مدنيين منحدرين من بلدة “تلمنس” إثر قصف سراقب وعدد من المصابين.

ومن جانب آخر، انفجرت، اليوم، عبوة ناسفة بإحدى السيّارات التابعة لمخفر الشرطة الحرّة في بلدة “الغدفة” شمال شرق معرة النعمان مما أدى لإصابة رئيس مخفر البلدة

فيما ذكرت وسائل إعلامية، ظهر اليوم، أنّ الرئاسة التركية دعت روسيا لوقف الهجمات على إدلب وعدم الإخلال باتفاق خفض التصعيد في حين استطلعت ثلاث سيارات تركية تحمل خبراء أتراك كلاً من مطار تفتناز وطريق حلب دمشق قرب سراقب وبلدة تل الطوكان غرب ابو الظهور من أجل إقامة نقاط مراقبة عسكرية تركية.

على الصعيد العسكري:

استهدفت هيئة تحرير الشام بسيارة مفخخة تجمعاً لقوات النظام في أطراف بلدة تل كلبة غرب ابو الظهور  أدت إلى مقتل وإصابة عدد منهم، ثمّ دارت على إثرها اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام ضدّ قوّات النظام على محور “تل كلبة” بالإضافة إلى تدمير سيّارة مليئة بعناصر النظام على محور الكتيبة المهجورة بصاروخ م. د ومقتل من فيه بنفس المحور.

كما وتمكنت فصائل المعارضة من التقدم باتجاه بلدة اعجاز التي تقع غرب سنجار بريف إدلب الجنوبي بعد قتل وإصابة عدد من قوات النظام.

بينما سيطرت قوات النظام اليوم على قريتي “عقلة وتل حلاوة” بريف إدلب الشرقي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.

شاهد مكان استهداف الطيران الروسي لبلدة كفرسجنة جنوب ادلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات