• الثَلاثاء

    كانون الأول 2018

  • 18

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 7-2-2018

نشر في : فبراير 7, 2018 4:42 م

دمشـق وريفها:
– ست وعشرون قتيلاً وعشرات الإصابات كحصيلة أولية لغارات النظام على الغوطة الشرقية (إحدى عشر قتيلاً في حمورية وعشرة قتلى في بيت سوى بينهم (4 أطفال) وخمسة قتلى في دوما بينهم طفلين.
– غارات إسرائيلية على مواقع قوّات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني في محيط منطقة “جمرايا” بريف دمشق استهدفت مركز البحوث العلمية ومستودعات أسلحة وذخيرة ولم ترد معلومات عن حجم الأضرار.

إدلـب:
– غارات جوّية على بلدات “ترملا – الهبيط – خان السبل – كفرنبل (ومشفى أورينت فيها) – معر دبسة – معصران – الكنائس – الصيادة – أبو مكي” بالإضافة إلى مدينة “سراقب” بالريف الجنوبي الشرقي، مما أوقع قتيلين مدنيين في سراقب وعدد من المصابين.

حمـاة:
– قوات النظام سيطرت على قرى “قلعة الحوايس – التفاحة – جب السكر – جب الحنطة – الجنينة – البويضة – أبو محالة – القناطر – أبو حيايا – الأندرين” بالريف الشرقي، بالإضافة إلى قريتي “عقلة وتل حلاوة” بريف إدلب الشرقي بعد انسحاب تنظيم الدولة والذي أعلن عن تدمير دبابة وقتل سبعة عناصر من النظام جرّاء الاشتباكات الدائرة في القرى التي يحاول النظام التقدم إليها.
– قصف مدفعي لقوّات النظام بحاجز المكاتب استهدف بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي .

حلـب:
– قوّات المعارضة والجيش التركي سيطرا على جبل الشيخ خروز وقراه الثلاثة ”شيخ خروز فوقاني – شيخ خروز وسطاني- شيخ خروز تحتاني” و تلة “الحاوظ” بناحية بلبل شمال عفرين بعد معارك مع الوحدات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون.
– قصف مدفعي تركي استهدف نقاط تمركز الوحدات الكردية في قرية “قطمة و جبل بفليون” بالريف الشمالي، وقرية “زور مغار” على الضفاف الشرقية لنهر الفرات شرق جرابلس بالريف الشرقي، بينما استهدفت الوحدات الكردية بقصف مدفعي بلدة “كلجبرين” بالريف الشمالي.
– الميلشيات الأجنبية المتمركزة في بلدة الحاضر استهدفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ “مزارع أباد الشرقية” بالريف الجنوبي.

حمـص:
– غارات جوّية روسيّة استهدفت محيط منطقة حميمة بالريف الشرقي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات